Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

(سيستم 51 ) من سواتش تجسد البساطة والابتكار

رجوع

(سيستم 51 ) من سواتش تجسد البساطة والابتكار

قبل ثلاثين عاماً، قلبت شركة سواتش عالم الساعات رأساً على عقب، وها هي اليوم ساعة سيستم 51 (SISTEM51) من سواتش تجسّد وجهة نظر حديثة، لاسيما وأنها تحدد معايير جديدة وتحتفي برؤية سواتش القائمة على البساطة والابتكار، حيث لم تكن البساطة من قبل مفاجئة أو مثيرة للاهتمام بهذا القدر.

وتعد ساعة سيستم 51 حركة ميكانيكية تشتغّل أوتوماتيكياً (ذات تعبئة ذاتية)، وهي تتكون من 51 عنصراً- لا أكثر ولا أقل- بفضل تصميم قائم على البساطة والفعالية، وتضم معظم آليات الحركة الميكانيكية ما لا يقل عن ضعف عدد هذه العناصر، ويحتوي بعضها على أكثر من 600 عنصر 51 رقم سواتش المميز.

وتم تلحيم عناصر ساعة (سيستم 51 بهدف تشكيل مجموعة واحدة تتركز على برغي منفرد. عندما حدد كوبرنيكوس موقع الشمس المركزي في النظام الشمسي، ساهم في تغيير طريقة نظرتنا وتفهمنا للحياة. ومن هنا، تعتبر ساعة سيستم 51 فكرة كوربنيكية على الصعيد العصري

يُذكر أن ساعة سيستم 51 هي الأولى من نوعها في العالم، فهي آلية الحركة الميكانيكية الوحيدة التي يتم تجميعها بالكامل أوتوماتيكياً. وفي الإطار ذاته، فإن ميزان الساعة المتطوّر غير مزوّد بمنظّم، حيث يتم تحديد معدّل الدقة في المصنع بواسطة جهاز لايزر، فتصبح التعديلات التي تتم يدوياً وتحتاج لها عادة الساعة الميكانيكية غير ضرورية. كذلك، تتسم هذه الآلية بطاقة احتياطية تدوم حتى 90 ساعة.

وصُنعت آلية الحركة في هذه الساعة من معدن ARCAP، المزيج المعدني الذي يحتوي على النحاس، النيكل والزنك الذي يتميز بخصائص استثنائية غير مغناطيسية. وبما أن كافة عناصر الآلية محكمة الإغلاق داخل العلبة الحاضة، يمكن التأكد من عدم تأثير الرطوبة، والغبار أو أي عنصر خارجي على عملها. هذا الأمر من شأنه التأكيد على استمرارية آلية الحركة لفترة طويلة وبشكل ثابت، بالإضافة إلى ضمان أدائها المتواصل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة