Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

البرازيل ترى في كأس القارات ما هو أكثر من بطولة استعدادية

رجوع

البرازيل ترى في كأس القارات ما هو أكثر من بطولة استعدادية

بالنسبة للبرازيل تبدو كأس القارات التي ستقام على أرضها هذا الشهر أكثر من مجرد بطولة استعدادية تسبق انطلاق نهائيات كأس العالم العام المقبل نظراً لأن الأمور لم تسر بالشكل المأمول في البلاد رغم أهمية وشعبية كرة القدم هناك.

ووقعت الكثير من الأحداث المثيرة للجدل كانت أطرافها الحكومة البرازيلية والاتحاد الدولي (الفيفا) والسلطات الرياضية المحلية وشركات التشييد والشرطة ما أدى إلى إعاقة الاستعدادات منذ الإعلان الرسمي في أكتوبر 2007 عن فوز البرازيل بشرف استضافة كأس العالم 2014. وستكشف كأس القارات التي ستبدأ قبل عام من انطلاق نهائيات كأس العالم الكثير مما يدور خارج الملعب أكثر مما يدور داخله والكيفية التي استعدت بها البرازيل للحدث الأكبر.

وبدا جيروم فالك الأمين العام للفيفا -الذي قال قبل 15 شهرا أن المنظمين «يحتاجون دفعة من الخلف» لأن مستوى التقدم المتحقق يبدو سيئا للغاية- أكثر تفاؤلا في الآونة الأخيرة. وفي أحدث مقال له على موقع الاتحاد الدولي على الإنترنت امتدح فالك «الاستادات الكروية الحديثة المميزة» التي شيدتها البرازيل إلا أنه شدد على أن البرازيليين سيحدثون تغييرا كبيرا خلال كأس القارات. وأضاف «ستشكل (البطولة) بداية خبرة الاستادات الجديدة لدى البرازيليين لأنه من غير المعتاد بالنسبة للكثير من جماهير كرة القدم هناك وجود مقاعد مخصصة لكل فرد من أفراد الجمهور.» وتابع: «ومع ذلك فإن تلك المقاعد تعد في غاية الأهمية لأسباب أمنية ومن أجل راحة المتفرجين.» إلا أن ما يهم الجماهير البرازيلية بشكل أكبر هو فوز منتخب بلادها بهذه البطولة الاستعدادية عقب الفوز بآخر بطولتين لكأس القارات عامي 2005 و2009. وسيشكل هذا تحولا في فرص البرازيل عقب عودتها العام الماضي لتعيين المدرب لويس فيليبي سكولاري الفائز مع البرازيل بكأس العالم 2002.

وتعادلت البرازيل مع إنجلترا 2-2 في أول مباراة رسمية على استاد ماراكانا عقب إعادة افتتاحه وهو رابع تعادل في ست مباريات تحت قيادة سكولاري على الرغم من هيمنة الفريق على المباراة لفترات طويلة. وستواجه البرازيل في كأس القارات اليابان وهي أول منتخب يتأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة إضافة إلى المكسيك وإيطاليا ضمن منافسات المجموعة الأولى بينما ستلعب إسبانيا بطلة العالم مع اوروجواي ونيجيريا وتاهيتي التي تبدو خارج دائرة التوقعات تماما في المجموعة الثانية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة