Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

منتخب مصر يتطلع لتخطي زيمبابوي ومواصلة صدارته للمجموعة السابعة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014

رجوع

منتخب مصر يتطلع لتخطي زيمبابوي ومواصلة صدارته للمجموعة السابعة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم في الرابعة عصر اليوم، الأحد، بتوقيت الرياض على ملعب «هراري ناشونال سبورتس» مواجهة صعبة وقوية أمام مضيفه منتخب زيمبابوي في الجولة الرابعة من المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويتطلع المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز وتخطي عقبة زيمبابوي من أجل مواصلة تصدره المجموعة السابعة التي يحتل فيها المركز الأول برصيد تسع نقاط من الفوز في ثلاث مباريات بينما يقبع منتخب زيمبابوي في قاع المجموعة بنقطة واحدة، وتحتل غينيا المركز الثاني برصيد أربع نقاط وموزمبيق المركز الثالث برصيد نقطتين.

ويدرك منتخب الفراعنة -الغائب عن نهائيات كأس العالم منذ آخر تأهل له عام 1990 بإيطاليا- أن الفوز في هذا اللقاء يقترب به خطوة كبيرة جداً من التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل، وقد يتأهل الفوز بالمنتخب المصري مباشرة في حال خسارة غينيا من موزمبيق في اللقاء الذي سيقام بينهما في نفس اليوم، أما التعادل فسيكون مقبولاً لأنه سيحافظ للفراعنة على صدارة المجموعة ويجعلهم ينتظرون الحسم في لقاء موزمبيق يوم 16 من الشهر الجاري.

وأكد الأمريكى بوب برادلى المدير الفني لمنتخب أن الفراعنة يخوضون هذه المباراة من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث للاقتراب أكثر من الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل، مشدداً على أنه يثق في قدرات اللاعبين على تخطي هذه العقبة والاستمرار في صدارة المجموعة.

وحذر برادلي لاعبيه من اللياقة العالية لمنتخب زيمبابوي خاصة وأن المباراة ستقام في أجواء حارة ونسبة رطوبة مرتفعة، وشدد على مدافعي الفراعنة بضرورة التركيز خلال اللقاء والتعامل بقوة مع مهاجمي زيمبابوي وغلق المساحات عليهم أمام منطقة الجزاء حتى لا يشكلوا خطورة على المرمى المصري، كما أعطى تعليماته للاعبي الوسط والهجوم بضرورة التصويب من مسافات بعيدة ومتوسطة لتسجيل هدف يربك حسابات أصحاب الأرض.

ومن المنتظر أن يدفع برادلي بتشكيلة تضم عناصر الخبرة والشباب حيث سيدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه في خط الدفاع: أحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد حجازي وأحمد شديد قناوي، وفي الوسط: إبراهيم صلاح ومحمد النني ومحمد أبو تريكة وعبدالله السعيد وفي الهجوم محمد صلاح وأحمد حسن مكي.

من جانبه يسعى المنتخب الزيمبابوي إلى تحقيق الفوز الأول في هذه التصفيات بعدما خسر مباراتين وتعادل في واحدة فقط، ويأمل أصحاب الأرض في استغلال عاملي الملعب والجمهور لإلحاق الهزيمة الأولى بالفراعنة في هذه المجموعة. وأوضح حارس مرمى زيمبابوي واشنطن آروبى، أن فريقه جاهز لهزيمة الفراعنة، قائلاً: «نحن لا نخشى الفراعنة فهو فريق قابل للخسارة، مثله مثل أي فريق وسنكون أول فريق في المجموعة يلحق الخسارة بمنتخب مصر».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة