Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 09/06/2013 Issue 14864 14864 الأحد 30 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أمين عام الاتحاد الأوروبي يؤيد إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

رجوع

لندن - (ا ف ب):

ضم السويسري جاني انفانتينو أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صوته إلى المنادين بإقامة مونديال قطر 2022 في فصل الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة في الإمارة الخليجية. وقال انفانتينو في مقابلة مع صحيفة «ذي تايمز» البريطانية: «يجب أن تقام كأس العالم في أفضل فترة ممكنة. كانت لدي ردة الفعل عينها في جنوب إفريقيا 2010. قبلها بأربع سنوات كانت الأجواء مشمسة في ألمانيا. جنوب إفريقيا بلد جميل، لكن عند الساعة الخامسة يحل الليل وتصبح الدرجة صفراً. هذا ليس احتفالا في عالم كرة القدم».

وتخطط قطر لإنفاق نحو 100 مليار دولار أميركي من أجل بناء ملاعب مكيفة في ظل درجة حرارة تناهز 50 درجة مئوية في فصل الصيف، لكن رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني المرشح لخلافته، دعيا إلى نقل النهائيات إلى فصل الشتاء حيث تتراوح الحرارة في قطر بين 15 و24 درجة مئوية. وتابع انفانتينو: «هذه مشكلة يجب أن يحلها الفيفا، والأفضل في وقت مبكر.

قرار 2022 اتخذ في 2010، لذا يحب أن ننظم أنفسنا في 12 سنة». وفي السياق عينه، عارض رئيس الاتحاد الإنكليزي ديفيد برنشتين إقامة النهائيات في الشتاء: «لو أراد الناس البطولة في الشتاء، لكن يجب أن يقدموا ملفهم على أساس أن النهائيات في الشتاء وليس في الصيف».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة