Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 10/06/2013 Issue 14865 14865 الأثنين 01 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

إنقاذ حياة شاب بمستشفى الحبيب بالتخصصي إثر حادث مروري مروع

رجوع

إنقاذ حياة شاب بمستشفى الحبيب بالتخصصي إثر حادث مروري مروع

شهد مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي جراحة ناجحة لترميم كسور مركبة بالحوض لشاب تعرض لحادث مروري مروع أصيب خلاله برضوض حادة في الرأس وجروح في الكبد وتهتك شديد بعظام الحوض وإصابات بالركبة نتج عن ذلك تدهور شديد في حالته الصحية وقدرته على الحركة الطبيعية.

ذكر ذلك الدكتور أبوبكر الأحيمر استشاري جراحة العظام واستبدال المفاصل في مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي الحاصل على البورد الكندي في جراحة العظام والمفاصل والزمالة الكندية في جراحات مناظير الكتف والركبة.

وقال الدكتور الأحيمر إن المريض تم استقباله في المستشفى محولاً من مستشفى آخر في الرياض وهو في حالة صحية سيئة للغاية، وعلى الفور خضع لعدة فحوصات منها التصوير الطبقي المقطعي CT SCAN لاستيضاح طبيعة الكسور وحجم الضرر بالحوض، ثم تبع ذلك التصوير الطبقي لشرايين الحوض Anglo CT والتي أوضحت وجود انسدادات في شرايين الحوض مما يمنع تدفق الدم بالصورة الطبيعية المطلوبة، بالإضافة إلى أن الفريق الطبي أجرى للمريض تصويراً بالرنين المغناطيسي MRI على منطقة الركبة والذي أظهر وجود قطع في الرباط الداخلي للركبة.

ونوّه الدكتور الأحيمر إلى أن الفريق الطبي وضع خطة علاجية شاملة للسيطرة على حالة المريض بشكل تام وذلك من خلال إخضاعه لرعاية صحية مكثفة ICU بالمستشفى حتى تحسنت حالته قليلاً إثر الجروح والإصابات المتعددة التي لحقت به، وتم وضع خطة طبية لإنجاح العملية وإتمامها بشكل متميز.

وأوضح الدكتور أبو بكر الأحيمر أن العملية استغرقت أكثر من سبع ساعات متواصلة تمكن الفريق الطبي خلالها من ترميم الكسور المركبة في منطقة الحوض بشكل متميز جداً من خلال أدوات ومعدات دقيقة، وقد تكللت العملية بنجاح كبير ولله الحمد.

وعن حالة المريض أكد الأحيمر أن المريض تحسنت حالته كثيراً وسيخضع لبرنامج تأهيلي مكثف وفق الخطة العلاجية الموضوعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة