Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 11/06/2013 Issue 14866 14866 الثلاثاء 02 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

برعاية محافظ القريات
انطلاق فعاليات مهرجان كاف السياحي (صيّف بالقريات) مساء اليوم

رجوع

انطلاق فعاليات مهرجان كاف السياحي (صيّف بالقريات) مساء اليوم

تغطية - محمد الريّض - هاشم أبوهاشم - هلالة الرويلي/ تصوير - حمدان حسين وعبدالله الدابس / المتابعه والاشراف - سليم صالح الحريص:

يدشن سعادة محافظ القريات الأستاذ عبدالله الجاسر مساء اليوم فعاليات ونشاطات مهرجان كاف السياحي 34 تحت شعار (صيّف بالقريات) وذلك بحضور رئيس بلدية القريات المهندس علي الشمري الرئيس التنفيذي للمهرجان وعدد من مدراء ورؤساء الأجهزة الحكومية والأعيان وجمع من الأهالي. ويشكل مهرجان كاف هذا العام إضافة نوعية مهمة على صعيد التنشيط السياحي والترفيهي خلال العطلة الصيفية بتنوع فقراته وبرامجه وفعالياته. التي تستمر لعشرة أيام.

ويمثل مهرجان كاف في نسخته الثالثة تقدما نوعيا في إثراء حركة التنشيط السياحي من خلال تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية المتنوعة التي تسهم في إثراء الحركه خلال العطلة الصيفية التي تشهد القريات خلالها توافد العديد من الزائرين والعابرين وعودة الأبناء المقيمين خارجها، والترويح عن الأسر والشباب، ويعزز المهرجان الأجواء الصيفية المعتدلة التي تتميز بها القريات عن غيرها من المناطق.

ويجيء اختيار قرية (كاف) كمقر دائم لمهرجانات القريات. كونها القرية الأثرية التي تحتضن العديد من المعالم الأثرية. والمركز الإداري للقريات منذ توحيد المملكة.

وقرية كاف هي القرية التي يمتد تاريخها لما قبل الإسلام بقرون. تضم قلعة الصعيدي التي تمثل معلما أثريا سياحيا. وقصر الشعلان الذي شيد عام 1338هـ وقد تم ترميمه قبل فترة وينتظر كل مهتم بالشأن الثقافي أن تجد هيئة السياحة والآثار وأن تجعل من هذا الأثر متحفا لآثار القريات وتاريخها يجمع فيه كل ما يتعلق بالقريات من مخطوطات ومقتنيات وقطع أثرية وغيرها لتكون حاضرة أمام الباحث والدارس وشاهدا على تاريخ القريات في أزمنة متعاقبة.

***

مشاهدات من موقع المهرجان

* إضافات على موقع المهرجان بهدف تهيئة الموقع وتحسينه بما يخدم فعاليات المهرجان ومرتاديه. والجهة المقابلة لموقع الفعاليات من الجهة الشرقية.. حبذا لو تم تطويرها من خلال غرس الأشجار وعمل مسطحات خضراء ومن السهل ذلك حيث المياه السطحية ميسر الحصول عليها. وستخدم هذه الإضافة المهرجان بإيجاد مساحة للفرجة خاصة العوائل.

* قصر الشعلان معلم تاريخي أثري. حبذا لو استغل وجهزت الغرف أو البهو لخدمة الموروث بعرض جيد للمقتنيات التراثية والأثرية واطلاع مرتادي المهرجان على تلك المعروضات بشكل متقن ومنظم.

* حبذا لو أقيم مدرج يتسع لرواد المهرجان خلال عرض الفعاليات كالفنون الشعبية وما في حكمها

* المهرجان.... عمل جيد.... بناء يضاف على ما بني وصولاً إلى الأفضل... الدعوة للجميع بالتوفيق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة