Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 12/06/2013 Issue 14867 14867 الاربعاء 03 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أمير عسير يفتتح المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية، مثمناً دور غرفة أبها في تنمية الجوانب السياحية بالمنطقة ودعم الأسر المنتجة، مؤكداً أهمية واستمرارية هذه المعارض. ويحتوي المعرض على 54 جناحاً، مستهدفاً تشجيع أصحاب المهن والحرف اليدوية ونشر ثقافة العمل الحر في المجتمع، ويشارك فيه عدد من الحرفيين من منطقة عسير وجازان والباحة وعدد من الأسر المنتجة والفرق الشعبية والاستعراضية للأطفال، وورش عمل لتعليم النقوش بإشراف جمعية الثقافة والفنون، إضافة إلى تجهيز مسرح يتسع لـ 500 كرسي للجمهور للاطلاع على الفعاليات المقامة، وشارك في المعرض جناح بلدية خميس مشيط وجمعية الأطفال المعوقين وجمعية البر بأبها، وتستمر فعاليات المعرض لمدة شهر كامل من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية عشرة مساء.

عقب ذلك ألقى المهندس عبدالله المبطي رئيس مجلس إدارة الغرفة كلمة افتتح بها الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، حيث قال إن هذا اللقاء هو امتداد للقاءات والمؤتمرات التي تقام في منطقة عسير، وأيضاً على مستوى المملكة، لا يمر يوم إلا وهناك مؤتمر أو لقاء أو ندوة تهدف إلى الخير.وقال المبطي إن تجربتنا في مجلس الغرف السعودية للأسر المنتجة مثمرة، ونحاول تعميم ذلك على 28 غرفة على مستوى المملكة .

بعد ذلك شاهد الجميع عروضاً شعبية تراثية كانت من أداء فرقتي نبض الجنوب وسيوف الجنوب من منطقة عسير واللتين عرضن ألواناً شعبية مختلفة . ثم قام سمّوه بتكريم المشاركين في المعرض، وفي ختام الحفل تسلّم سمّوه درعاً تذكارياً من الغرفة التجارية في أبها قدّمه المهندس عبدالله المبطي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة