Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 12/06/2013 Issue 14867 14867 الاربعاء 03 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت شعار «نحن نزرع جودة لنحصد صحة»
انطلاق فعاليات ملتقى الجودة في الخدمات الصحية بجدة اليوم

رجوع

جدة - عبد القادر حسين:

برعاية مدير الشؤون الصحية بمدينة جدة الدكتور سامي باداود تنظم مجموعة الصحة بالمجلس السعودي للجودة اليوم الأربعاء لقاءها العلمي السنوي بالتزامن مع احتفالها بالذكرى العاشرة لانطلاق أنشطتها العلمية ومبادراتها التوعوية. تعقد هذه الندوة في مركز التدريب والدراسات بمديرية الشؤون الصحية ومقره إسكان مستشفى الملك فهد العام بجدة ابتداء من الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصراً، تحت شعار «نحن نزرع جودة لنحصد صحة». يشارك في الملتقى عدد من المتحدثين من مختلف القطاعات الصحية، وسوف تتم مناقشة ثمانية محاور أساسية لتعزيز ثقافة الإتقان في الخدمات الصحية، انطلاقا من ضرورة دمج الجودة والسلامة وصحة البيئة والاستدامة ومسار المريض والعمليات من الخرائط الأولية وصولا لتطبيقات الجودة في الرعاية الصحية الأولية، وأهمية برنامج الاعتماد الوطني وجوائز التميز المحلية والجودة في البحث العلمي ومؤشرات الأداء في الخدمات التخصصية ودور المسؤولية المجتمعية للعاملين وقيادات المنشآت الصحية وفتح آفاق جديدة للخدمات المعاصرة.

وقال الدكتور عائض العمري، رئيس المجلس السعودي للجودة، إن مجموعة الصحة بالمجلس انطلقت بتميز منذ ربيع عام 2003، وكانت باكورة أنشطتها إطلاق حملة للتوعية بحقوق المرضى والعاملين في القطاع الصحي، وإن استمرارية أنشطة المجموعة وتنوعها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي تجعل هذا التميز أهلاً للاحتفال بمسيرة حافلة بالمحاضرات والندوات والزيارات والمقالات والدراسات.

ومن ناحيته قال الدكتور نشأت النفوري، رئيس المجموعة ورئيس اللجنة العلمية، إن مجموعة الجودة في قطاع الصحة تجسد نموذجاً لمسيرة عطاء احترافي ومهني أهلي ذات طابع تطوعي فقد وضعت اللبنة الأساسية لنشر ثقافة الإتقان في منظومة الخدمات الصحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة