Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 12/06/2013 Issue 14867 14867 الاربعاء 03 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بدء القبول بكلية الملك خالد العسكرية

رجوع

بدء القبول بكلية الملك خالد العسكرية

الجزيرة - المحليات:

صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي وزير الحرس الوطني بفتح باب التسجيل بكلية الملك خالد العسكريَّة لحملة الثانوية العامَّة التابعة لوزارة التَّربية والتَّعليم لهذا العام 1434هـ وفقًا للاعتبارات التالية:

1 - سيكون التسجيل إلكترونيًّا على موقع لجنة القبول والتسجيل لكلية الملك خالد العسكريَّة www.kkMAR.GOV.SA

2 -يبدأ التسجيل اعتبارًا من: (الساعة الثانية عشرة ظهرًا من يوم الأربعاء 3 شعبان 1434هـ وحتى السَّاعة الحادية عشرة مساءً من يوم الاثنين 8 شعبان 1434هـ) وعلى مدى الأربع وعشرين ساعة.

3 -يعبأ النموذج الموجود بالموقع بالمعلومات الصحيحة من قبل المتقدم وتكون تحت مسؤوليته صحة المعلومات، وأنّه لن ينظر في أيِّ طلب فيه نقص بالمعلومات أو غير مستوفي الشروط.

4 - ستعلن نتائج القبول المبدئي على الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل وفي الصُّحف المحليَّة وعن طريق رسائل الجوَّال والبريد الإلكتروني.

وأكَّدت اللَّجْنة أنها لن تنظر في أيِّ طلب ما لم يكن مستوفيًّا لشروط التسجيل، وذلك حسب الشروط التالية:

- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (يستثنى من ولد أو نشأ مع والده أثناء خدمته للدَّوْلة خارج المملكة).

- أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحدٍّ شرعيٍّ أو في جريمة مخلّة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطرودًا من إحدى الكلِّيات العسكريَّة أو المعاهد العسكريَّة لأيِّ سبب.

- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامَّة التابعة لوزارة التَّربية والتَّعليم (انتظام نهاري) تخصص (العلوم الطبيعيَّة - العلوم الإداريَّة والاجتماعيَّة - العلوم الشرعيَّة والعربيَّة - نظام المقرَّرات) فقط ومن خريجي هذا العام 1434هـ ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.

- ألا يقل المعدل التراكمي العام عن (80 في المئة) لتخصص العلوم الطبيعيَّة ونظام المقرَّرات تخصص علوم طبيعيَّة و(85 في المئة) لتخصص (العلوم الإدارية والاجتماعيَّة والعلوم الشرعيَّة والعربيَّة ونظام مقرَّرات تخصص العلوم الإِنسانيَّة).

- أن يكون قد أدَّى اختبار القدرات العامَّة وأن يحضر ما يثبت ذلك.

- أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحدّ الأدنى (165سم ـ 52 كجم) والحد الأعلى (188سم ـ 95 كجم).

- ألا يقل عمر الطالب عن (17) عامًا ولا يزيد عن (24) عامًا عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنيَّة.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكريَّة www.kkMAR.GOV.SA أو الاتِّصال على: 4961345

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة