Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 12/06/2013 Issue 14867 14867 الاربعاء 03 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يحوي (54) جناحاً لتشجيع أصحاب المهن
أمير منطقة عسير يفتتح المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية

رجوع

أمير منطقة عسير يفتتح المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية

أبها - عبدالله الهاجري:

ثمَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير دور الغرفة التجارية بأبها في تنمية الجوانب السياحية بالمنطقة، ودعم الأسر المنتجة، مؤكداً سمّوه أهمية إقامة هذه المعارض واستمراريتها.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه مساء أمس الأول بمركز خميس مشيط الحضاري المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية، وكان في استقباله لدى وصوله محافظ خميس مشيط سعيد بن مشيط، ورئيس لجنة الأهالي عبدالعزيز بن مشيط.

وقام سمّوه لدى وصوله إلى موقع الحفل بقص شريط افتتاح المعرض، ثم تجوّل في المعرض والذي يحوي 54 جناحاً، ويهدف المعرض إلى تشجيع أصحاب المهن والحرف اليدوية ونشر ثقافة العمل الحر في المجتمع، ويشارك فيه عدد من الحرفيين من منطقة عسير وجازان والباحة وعدد من الأسر المنتجة والفرق الشعبية والاستعراضية للأطفال، وورش عمل لتعليم النقوش بإشراف جمعية الثقافة والفنون، إضافة إلى تجهيز مسرح يتسع لـ 500 كرسي للجمهور للإطلاع على الفعاليات المقامة، وشارك في المعرض جناح بلدية خميس مشيط وجمعية الأطفال المعوقين وجمعية البر بأبها، وتستمر فعاليات المعرض لمدة شهر كامل من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية عشر مساء.

عقب ذلك ألقى المهندس عبدالله المبطي رئيس مجلس إدارة الغرفة كلمة افتتح بها الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة. وقال: إن هذا اللقاء هو امتداد للقاءات والمؤتمرات التي تقام في منطقة عسير، وأيضاً على مستوى المملكة، لا يمر يوم إلا وهناك مؤتمر أو لقاء أو ندوة تهدف إلى الخير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة