Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 12/06/2013 Issue 14867 14867 الاربعاء 03 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أطل علينا الموسم الكروي باكرا برأسه منذرا بصيف ملتهب وساخن .. ولكن تسخين من المكان الخطأ.. مكان هو مصدر العدالة والقضاء وتطبيق القانون على المنافسين دون تمييز أو تحيز.

* رئيس لجنة الحكام عمر المهنا تخونه خبرته وحنكته في كثير من المواقف .. وتصدر منه فلتات لسان أو شطحات قرار لتنثر الكثير من علامات الاستفهام حول جدارته في إدارة لجنة الحكام.

* ليست الأولى التي يخص بها رئيس اللجنة (الهلال ولاعبيه) بتعليمات وتحذيرات ويوصي حكامه بها .. فسبق في اجتماع ماضٍ أن طالب الحكام بالتشدد نحو أحد لاعبي الهلال لا يحضرني اسمه وأعتقد أنه محترف أجنبي .. وكان تحريضا صريحاً.

* ترى هل المهنا يعتقد أن للهلال قانون تحكيم يختلف عن قانون الأندية الأخرى؟! .. وهل للهلال مكيال مختلف عن مكاييل الأندية الأخرى؟

* عمر المهنا عندما كان حكما ارتكب كوارث تحكيمية ضد الهلال خصوصا في مواجهاته مع النصر .. واعترف بها المهنا (تلفزيونيا) .. وأعلن ندمه وأسفه عليها.

* ولكن لا يبدو أنه يريد التكفير عنها .. ولو بإنصاف الهلال ومعاملته بعدل كأي نادٍ آخر .. بل لازال ينظر للهلال على أنه جدار قصير وحمى مستباح ارتع فيه ولا تخاف.

* الأستاذ عمر لا زال يعتقد مثلما كان وهو حكم أن القسوة ضد الهلال وإرضاء مسئولين وأندية أخرى .. هو السبيل للاستمرار حكما والوصول إلى مراتب أعلى .. ويظن الآن أن الترصد للهلال هو الضمانة للاستمرار رئيسا للجنة الحكام!!

* لماذا غض عمر المهنا النظر عن يوسف السالم وهو يكشف قميصه عندما كان في الاتفاق ولعدة مواسم؟! .. ولم يثر أي اعتراض أو عقاب؟ وأصبح بعد انتقاله للهلال وقبل أن يلعب أي مباراة خارجا عن القانون ويتم تعبئة الحكام ضده؟!.. سؤال لا يمكن للمهنا أن يجيب عنه.

* الخطأ الآخر الذي ارتكبه عمر المهنا أيضا هو في اختياره للحكم السابق عبدالله القحطاني عضوا في لجنة الحكام.

* فالقضية التي تسبب بها هذا الحكم (الذي لا يملك أي تاريخ تحكيمي ذي قيمة) لازالت ماثلة للعيان .. بطريقة خروجه من لجنة الانضباط وتهجمه في الإعلام والفضائيات على الهلال ورئيسه .. وهجومه على لجان اتحاد الكرة .. وتهجمه على اتحاد الكرة من خلال برنامج خليجي.

* بل ورط هذا الحكم رئيسه مبكرا .. فور تعيينه باللجنة .. وعلى الهواء مباشرة عندما كشر عن ضغينة عجيبة وترصد مبكر .. عندما أقحم الهلال عنوة ونال من رئيس النادي في نقاش عادي عن مستوى التحكيم في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال!!

* أما ثالثة الأثافي من الأستاذ عمر المهنا فأتت عندما صرح بأنه يؤيد تقليص حق كل نادٍ في استقدام حكام أجانب إلى طاقمين فقط .. وهذه سنتناولها في مقال قادم بإذن الله.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky

السهل الممتنع
المهنا .. سخنها مبكراً
صالح السليمان

صالح السليمان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة