Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 12/06/2013 Issue 14867 14867 الاربعاء 03 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

يقول: إن مهمته الأساسية في الوقت الحالي هي تحسين أداء الفريق
مورينيو مدرب تشيلسي رفض انتقاد سلفه الأسباني بنيتز

رجوع

مورينيو مدرب تشيلسي رفض انتقاد سلفه الأسباني  بنيتز

قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن مهمته الأولى مع الفريق هي التعرف على اللاعبين ومنحهم فرصة للنجاح تحت قيادته. ومنذ إبرام صفقة انضمامه إلى تشيلسي الأسبوع الماضي ثارت تكهنات في وسائل الإعلام بشأن مستقبل جون تيري وفرناندو توريس وديفيد لويس وخوان ماتا وعدد آخر من اللاعبين.

وأضاف مورينيو للصحفيين عقب عودته لتدريب النادي اللندني بعد توليه المهمة للمرة الأولى ما بين عامي 2004 و2007 «يجب أن أبدأ العمل مع اللاعبين حتى هؤلاء الذين عملت معهم من قبل. الزمن يغير الناس ويغير اللاعبين والمهارات.» وتابع قائلا «حتى وإن كان هناك خمسة أو ستة لاعبين في الفريق منذ الفترة التي توليت فيها تدريب تشيلسي في السابق فإنني أحتاج للقاء معهم مجددا. وماذا عن الآخرين؟ اعتقد أنني أعرفهم لأنني أشاهدهم على شاشات التلفزيون 20 مرة كل موسم على الأقل إلا أنني لا أعرفهم بشكل شخصي.»

واستطرد قائلا «هذا هو الجزء الأول من عملي ... أريد أن أعمل مع اللاعبين وألا أتصرف بشكل به ظلم. أريد أن أمنحهم الفرصة وأن أكون عادلا معهم. عقب ذلك سيتاح لنا الوقت لاتخاذ القرارات.» وتراجع القائد تيري إلى الترتيب الرابع في مركز قلب خط الوسط الموسم الماضي إلا أن مورينيو رفض انتقاد سلفه الأسباني رفائيل بنيتز مدرب تشيلسي سابقا.

وقال مدرب ريال مدريد وانترناسيونالي وبورتو السابق «لا أتحدث عن ناد عندما أتركه وعندما أتعاقد مع ناد فإنني لا أود التعليق على ما حدث قبل حضوري.» وأضاف «بالنسبة لي فإنني لن أنطق بأي كلمة بشأن قرارات بنيتز سواء بخصوص جون أو أي لاعب آخر. ما يمكن أن أقوله بشأن المستقبل هو ... أن أقابل جون في الأسبوع الأول من يوليو وأحاول أن أخرج أفضل ما لديه.»

وتابع «أعرف ما يمكن أن يقدمه (تيري). دعونا نجعل منه لاعبا مهما جدا بشكل يفوق ما كان عليه الموسم الماضي.» ولعب تيري وفرانك لامبارد وبيتر شيك وآشلي كول ومايكل ايسيين وجون اوبي ميكل تحت قيادة مورينيو في أولى فتراته مع الفريق إلا أن المدرب البرتغالي قال إنه لن يحصل أي منهم على معاملة مميزة.

وأضاف المدرب البرتغالي «نطمح إلى ضم لاعبين اثنين جديدين لتحسين التشكيلة وزيادة التنافسية إلا أن مهمتي الأساسية في الوقت الحالي هي تحسين أداء الفريق بأكمله.» وتابع قائلا «أحسن تشيلسي عندما ضم بعض اللاعبين الشباب الذين يمتلكون قدرات جيدة وإمكانات مميزة ومستقبل عظيم وأتطلع قدما لتحسين أدائهم.»

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة