Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 12/06/2013 Issue 14867 14867 الاربعاء 03 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

عقب اجتماع وزير التربية والتعليم و رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه
«تطوير» يدشن مشروع الكاراتيه بمدارس التعليم العام

رجوع

«تطوير» يدشن مشروع الكاراتيه بمدارس التعليم العام

الرياض - الجزيرة:

أنهى مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام «تطوير» من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية مرحلة التهيئة لتنفيذ مشروع «تطوير الكاراتيه» بمدارس التعليم العام، والمقرر انطلاق مرحلته الأوليّة مطلع العام الدراسي الجديد 1434هـ - 1435هـ، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد السعودي للكاراتيه واللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحاد الدولي للكاراتيه.

من جانبه أوضح مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية بشركة تطوير للخدمات التعليمية المأمون الشنقيطي أن المشروع سيطبّق بمدارس التعليم العام ومدارس الحي في خمس مناطق تعليمية، سعياً لنشر الكاراتيه بين طلاب التعليم العام وإكسابهم المهارات والمفاهيم الأساسية في الكاراتيه بأسلوب ومنهجية علمية.

وأكد أن هذه المرحلة الأولى من المشروع على أن يتم التوسع خلال الفترة القادمة ليشمل المشروع عدداً أكبر من المناطق والمحافظات لاستهداف أكبر عدد ممكن من طلاب التعليم العام، لافتاً إلى أنه عُقد الأسبوع الماضي ورشة عمل بعنوان «التخطيط لتنفيذ مشروع الكاراتيه في التعليم العام» وبمشاركة عدد من معلمي التربية البدنية ومشرفوها المتخصصين بالكاراتيه لمناقشة انطلاق المشروع وآليات تنفيذه.

وأضاف أن مشروع تطوير الكاراتيه في التعليم العام يمثل أحد مشاريع الإستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية والتي تهدف إلى تطوير الرياضة في المدارس وصولاً إلى تطوير الرياضة الوطنية.

يذكر أن مشروع تطوير الكاراتيه في التعليم العام يأتي نتيجة لتوصيات اللقاء الذي جمع سمو وزير التربية والتعليم مع رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه والذي استعرض فيه رئيس الاتحاد التجارب الدولية الناجحة في نشر الكاراتيه من خلال المدارس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة