Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 13/06/2013 Issue 14868 14868 الخميس 04 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

بتهمة الاعتداء علنا على الأخلاق الحميدة والتجاهر عمداً بالفحشاء
محكمة تونسية تسجن ناشطات (فيمن ) 4 أشهر

رجوع

تونس - ا ف ب:

أصدر قاض تونسي أمس الاربعاء حكماً بالسجن 4 اشهر نافذة بحق 3 ناشطات اوروبيات في منظمة (فيمن) تظاهرن قبل اسبوعين عاريات الصدور في تونس في سابقة بالعالم العربي فيما اعتبرت المنظمة الحكم سياسيا وتوعدت بمواصلة عملياتها في تونس. وقال المحامي صهيب البحري لفرانس برس أصدر كريم الشابي القاضي

بمحكمة الناحية حكما بسجن الفرنسيتين بولين هيليي ومارغريت سترن والالمانية جوزيفين ماركمان 4اشهر ويوما واحدا بتهمة (الاعتداء علناً على الاخلاق الحميدة والتجاهر عمدا بفحش) بموجب القانون الجزائي التونسي.

وقالت الاوكرانية اينا تشفشنكو القيادية في منظمة فيمن النسائية العالمية للمحتجات عاريات الصدور لفرانس برس ان الحكم قرار سياسي. في المقابل قال المحامي انور اولاد علي لفرانس برس ان الحكم الذي صدر أمس يحقق جزءاً من الردع (القانوني)معتبراً ان ناشطات(فيمن) اللاتي يلاحقن امام القضاء التونسي قد يكن ضحايا تربية معينة وظروف معينة.

وذكر بأن محامين تونسيين (وكلتهم جمعيات اسلامية) طالبو باعادة ملف القضية الى النيابة العامة وبفتح تحقيق قضائي جديد على اساس فصول أخرى من القانون الجزائي التونسي (عقوبتها أشد) باعتبار أن ما اقدمت عليه ناشطات فيمن يدخل ضمن (تكوين عصابة) و(التخطيط) للقيام بأعمال مخالفة للقانون.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة