Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 13/06/2013 Issue 14868 14868 الخميس 04 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

طرد (4) نواب عرب من الكنيست على خلفية قانون تطهير عنصري في النقب
لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل إسرائيل تدعو إلى إضراب عام اليوم

رجوع

النقب - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل إسرائيل، إلى أكبر مشاركة جماهيرية لإنجاح الإضراب العام الذي سيعمّ النقب الفلسطيني المحتل «جنوب إسرائيل» ويشمل جهاز التربية والتعليم، اليوم الخميس، ومسيرة الصمود والتصدي التي سيتم تنظيمها أمام مجمع المكاتب الحكومية الإسرائيلية في بئر السبع، جنوب إسرائيل.

وأكدت المتابعة ولجنة التوجيه العليا لعرب 48 في النقب على أهمية المشاركة للتصدي لمخططات التهجير والتطهير العرقي وتحمل المسؤولية التاريخية في ظل المخاطر التي تتهدد النقب من خلال قانون «برافر-بيغن».

وكان نائب رئيس الكنيست، الليكودي الحاكم «موشيه فيغلين»، طرد من القاعة أربعة أعضاء عرب من الكنيست أثناء مناقشة اقتراح حجب الثقة عن الحكومة تقدمت به الأحزاب العربية، على خلفية طرح مشروع قانون برافر التهجيري للنقاش.. والأربعة الذين تم إخراجهم من القاعة هم محمد بركة، طلب أبو عرار، حنين زعبي (التجمع)، وعفو إغبارية. وكان الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 وجه نداء خاصاً ودعوة للجماهير العربية في النقب للمشاركة في مظاهرة اليوم الخميس لما لها من أهمية في رفض المخطط الإسرائيلي التطهيري العنصري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة