Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 13/06/2013 Issue 14868 14868 الخميس 04 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وكالة الطاقة: التباطؤ الاقتصادي يحد من الطلب العالمي على النفط

رجوع

وكالة الطاقة: التباطؤ الاقتصادي يحد من الطلب العالمي على النفط

الجزيرة - رويترز:

قالت وكالة الطاقة الدولية أمس إن النمو الاقتصادي المتواضع يحد من الطلب العالمي على النفط مما دفعها إلى خفض توقعاتها لسوق النفط قليلا، لافتة في الوقت ذاته إلى أن إنتاج السعودية زاد 220 ألف برميل في اليوم إلى 9.56 مليون برميل في اليوم في مايو مسجلا أعلى مستوى في 6 أشهر.

ورجحت الوكالة في تقرير سوق النفط الذي تصدره شهريا أن بعض الدول المتقدمة ستشهد تراجعا كبيرا في استهلاك النفط عام 2013 مما يساعد في التعويض عن ارتفاع الطلب في الدول الناشئة، مضيفة في تقريرها «من المتوقع أن تحد الظروف الضعيفة نسبيا للاقتصاد الكلي من النمو في عام 2013».

أمام ذلك، استقرت العقود الآجلة لخام برنت قرب 103 دولارات للبرميل أمس مدعومة بارتفاع أسواق الأسهم العالمية رغم زيادة مفاجئة في مخزونات النفط بالولايات المتحدة وخفض منظمات رئيسية توقعاتها لنمو الطلب. واستقرت الأسهم العالمية أمس، لكن الأسواق ظلت قلقة بشأن مستقبل الدعم الذي تقدمه البنوك المركزية.

وأدى إحجام بنك اليابان المركزي عن اتخاذ إجراءات إضافية بعد برنامج التحفيز الذي أعلنه في أبريل بقيمة 1.4 تريليون دولار إلى تجدد المخاوف من احتمال إقدام بنوك مركزية أخرى ومن بينها مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على خفض إجراءات التحفيز.

وهبط خام برنت 73 سنتا إلى 102.23 دولار للبرميل، ثم تعافى وجرى تداوله بنحو 103.33 دولاراً للبرميل مرتفعا 37 سنتا. وارتفع الخام الأمريكي عشرة سنتات إلى 95.48 دولاراً للبرميل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة