Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 13/06/2013 Issue 14868 14868 الخميس 04 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

دي كابريو يؤدي دور الراهب الروسي راسبوتين

رجوع

دي كابريو يؤدي دور الراهب الروسي راسبوتين

موسكو - سعيد طانيوس:

يؤدي الممثل الأميركي المعروف ليوناردو دي كابريو دور الراهب الساحر غريغوري راسبوتين الشخصية الأسطورية المقربة من أسرة آخر القياصرة الروس نيكولاي الثاني، في فيلم جديد كتب السيناريو له جايسون هول مؤلف سيناريو فيلم «القناص الأميركي» .

ويروي الفيلم قصة صعود نجم راسبوتين وتأثيره في الأسرة القيصرية، وتدبير الكونت يوسوبوف ونائب مجلس الدوما بوريشكيفيتش والأمير المعظم دميتري بافلوفيتش، وكذلك عنصر الاستخبارات البريطانية اوسفالد (وهذا أمر لم يثبت وثائقياً) مخططاً لاغتياله.

ويظهر الفيلم الجديد شخصية راسبوتين المعقدة والذي فقد في طفولته شقيقه المحبوب، وهذا الأمر بالذات - لفت اهتمام دي كابريو، وسيتم إخراج الفيلم في استوديو «Warner Bros»

ويشار إلى أنه تم إخراج الكثير من الأفلام السينمائية وحتى أفلام الكارتون ومنها فيلم «أناستاسيا» في استديو والت ديزني حول راسبوتين ودوره المتناقض في البلاط القيصري. وأخرج عام 2011 فيلم «راسبوتين» الفرنسي - الروسي الذي لعب جيرار ديبارديه دوراً رئيسياً فيه. أما السينما الروسية فشهدت في ثمانينات القرن الماضي فيلم «سكرة الموت» عن راسبوتين من إخراج أيليم كليموف، وأدى الممثل الروسي المعروف أليكسي بيترينكو الدور الرئيسي فيه.

ولم يذكر دي كابريو موعد إخراج الفيلم الجديد، علماً أنه أعلن في يناير الماضي عن رغبته في الراحة بعد تمثيله في 3 أفلام على التوالي، بما فيها فيلم من إخراج كفينتين تارانتينو.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة