Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 15/06/2013 Issue 14870 14870 السبت 06 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجيش الجزائري يقضي على 5 إرهابيين في حدود مالي

رجوع

الجزائر – محمود ابو بكر:

كشفت مصادر أمنية جزائرية مطلعة، أن قوات الجيش الجزائري تمكنت، أمس، من القضاء على 5 إرهابيين واسترجاع أسلحة من نوع كلاشنيكوف وذخائر، عقب عملية خاصة دامت قرابة 3 ساعات كاملة من مطاردة الشبكة الإرهابية التي كانت تنشط على الحـدود المالية الجزائرية.

وحسب شهود عيان من منطقة تيمياوين الحدودية الواقعة على بعد 850 كلم جنوبي عاصمة الولاية أدرار(جنوب الجزائر)،فإن الإرهابيون الذين ينتمون إلى حركة الجهاد والتوحيد كانوا ينشطون غربي مدينة تيمياوين الحدودية.

وذكر المصدر الأمني من جهته : أن الإرهابيين كانوا يحاولون التسلل إلى بلدية تيمياوين للتزود بالمؤونة انطلاقا من التراب المالي، وكانوا على متن شاحنة ألمانية الصنع من نوع “مان”. واضاف المصدر، أن قوات الجيش تمكنت من رصد شاحنة في الساعات الأولى من الصباح، وبعد عملية مطاردة واسعة بصحراء تنزروفت وتبادل لإطلاق النار، اتضح أنهم مجموعة إرهابية كانت بصدد التسلل عبر مسلك وسط كثبان رملية غير محروسة إلى التراب الجزائري بالمخرج الشمالي لمدينة تيمياوين.

و رفض الإرهابيون الامتثال للأوامـر بالتوقف التي أعطيت لهم، حيث حاول عناصرها الفرار باستعمال إطلاق نار كثيف صوب عناصر الجيش، وأسفرت العملية عن القضاء على الإرهابيين الخمسة وتم حجز الشاحنة. وتقوم جهات أمنية مختصة بمحاولة التعرف على هوية الإرهابيين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة