Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 15/06/2013 Issue 14870 14870 السبت 06 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في عيون جازان الحارة بمحافظة الحرث
هيئة السياحة تنفذ أول مشروع للسياحة الاستشفائية بالمملكة

رجوع

هيئة السياحة تنفذ أول مشروع للسياحة الاستشفائية بالمملكة

جازان - عبده سيد:

يُنفّذ فرع الهيئة العامَّة للسياحة والآثار بمنطقة جازان، المشروع الأول من نوعه في المملكة، الذي يتمثَّل في السياحة الاستشافية عن طريق العيون الحارة بالمملكة بعيون جازان الحارة بمحافظة الحُرّث، ويأتي ذلك ضمن خطة تطوير العيون الحارة بالمنطقة وذلك بالتعاون مع أمانة منطقة جازان ومجلس التنمية السياحيَّة بالمنطقة.

وأكَّد المدير التنفيذي لفرع الهيئة بمنطقة جازان المهندس رستم الكبيسي، أن هذا المشروع يعد خطوة مهمة وفي مجال السياحة، وأنَّه يأتي امتدادًا لتنويع طرق السياحة بالمنطقة.

ويُعدُّ مشروع السياحة الاستشافئية بمحافظة الحُرّث، أول مشروع من نوعه على مستوى المملكة ويُنفّذ المشروع على مساحة تقدّر بـ 4400 متر مربع، ويضمّ عددًا من المغاطس للاستحمام بالمياه الكبريتية الحارة، وغرف للتدليك والعلاج الطّبيعي ومسطحات خضراء ومواقف سيَّارات وغرف الانتظار ومكتب استقبال، ووحدات خاصة للاستراحة، كما يقع بجوار المشروع حدائق ومتنزهات عامة للمواطنين من تنفيذ بلدية الحرّث.

وبيَّن الكبيسي، أن هذا المشروع الأول من نوعه بالمملكة تَمَّ تنفيذه بعد دراسات عدد من الخبراء على مستوى العالم في السياحة الاستشفائية، الذين بيّنوا على أن سياحة الصحة والاستشفاء أحد الأنماط السياحيَّة المهمة التي تحقَّق عوائد ماليَّة عالية خاصة مع توافر الكثير من المقوِّمات الطبيعيَّة والإمكانات الطّبية العالية في المملكة التي تساعد على نجاح هذا النَّمط من السياحة.

كما أنَّها يمكن أن توفر مئات الفرص الوظيفية لأبناء المملكة للتخصص في مجالات مثل إدارة وتشغيل وتسويق المنشآت الاستشفائية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة