Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 15/06/2013 Issue 14870 14870 السبت 06 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في دراسة أجرتها «يورومونيتور الدولية» مؤخراً
العربية للعود تحتل المرتبة «11» عالمياً للعطور الأكثر مبيعا والأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا

رجوع

أعلن مؤخراً عن تحقيق الشركة العربية للعود مكانة غير مسبوقة عالمياً وإقليمياً كواحدة من الشركات الوطنية السعودية الرائدة في مجال العطورات الشرقية والعود، كشفت عنها دراسة علمية حديثة اجرتها شركة «يورومونيتور الدولية المحدودة» (Euromonitor International Limited) أسفرت نتائجها المعلنة أنّ «الشركة العربية للعود» قد حققت المرتبة 11 ضمن قائمة العطور الأكثر مبيعاً، استناداً إلى قيمة مبيعات التجزئة في العام 2012، وهو ما يدفع بالعربية إلى مكانة مرموقة كواحدة من أبرز العلامات التجارية الرائدة دولياً في عالم صناعة العطور الفاخرة. وأظهرت الدراسة تحقيق «العربية للعود» المرتبة الأولى كأفضل سلسلة معارض بيع تجزئة متخصصة بالعطور على صعيد إقليم منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، محتفظة في ذلك بريادتها الإقليمية.. كما أظهرت الدراسة مؤشرات قوية في أداء «العربية للعود» أرجعته إلى الازدهار المطّرد لسوق العطور في السعودية والتي شهدت معدلات نمو وصلت إلى 14.5% في العام 2012 فيما وصلت قيمتها إلى 696 مليون يورو في عام 2012م، مستحوذة بذلك على 2.2% من السوق العالمية.

وفي سبق جديد آخر، احتلت «العربية للعود» المرتبة الـ 13 عالمياً بمبيعاتها على صعيد سوق العطور النسائية العالمية الشاملة، التي بلغت قيمتها 219 مليون يورو في العام 2012، في الوقت الذي أكدت احتلال الشركة للمرتبة الـ 10 في سوق العطور النسائية الانتقائية بمبيعات بلغت 198 مليون يورو.

الجدير ذكره أن شركة «يورومونيتور الدولية المحدودة» تتمتع الدراسات التي تجريها بمصداقية، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، هي إحدي الشركات المتخصصة التي تقوم بدراسة وتحليل واقع السوق عبر محفظة متكاملة من خدمات الأبحاث السوقية والبيانات المتخصصة وتقارير الأعمال المتخصصة.. وتقدّم الشركة، عبر وحدة البحث والاستشارات التابعة لها، خدمات تحليل الذكاء التنافسي والاتجاهات السائدة وواقع الأسواق والأبحاث المتعلقة بالاندماج والاستحواذ وتحليل البيانات الإحصائية والنمذجة للعديد من القطاعات الحيوية ابتداءً من قطاع السلع الاستهلاكية وصولاً إلى قطاع خدمات السفر. وتتبنّى الشركة، التي تميزت بحضور قوي على مدى 40 عاماً ضمن الأسواق الناشئة والمتقدمة، منهجية متكاملة قائمة على الجمع بين المعارف الحديثة ذات الصلة بالقطاعات الاقتصادية الحيوية والخبرة البحثية المتخصصة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة