Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 15/06/2013 Issue 14870 14870 السبت 06 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

حفل لبرنامج «موهبة الصيفي» بجامعة الملك فيصل

رجوع

حفل لبرنامج «موهبة الصيفي» بجامعة الملك فيصل

الأحساء - عايدة بنت صالح:

نظم برنامج «موهبة» الصيفي المحلي لعام 2013م بجامعة الملك فيصل بالأحساء، وبالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «يوم التهيئة» للطالبات المشاركات في البرنامج قبيل انطلاقه، وذلك في قاعة كلية الطب بأقسام الطالبات.

و أوضحت رئيسة البرنامج الدكتورة عواطف الظفر أن اليوم يستهدف الطالبات المشاركات وتهيئتهن في بيئة تعليمية ذات جودة عالية واحترافية، واستخدام أحدث ما توصل إليه التعليم وذلك لتطوير قدراتهن ومهاراتهن العلمية والمعرفية، مؤكدة أهمية مواصلة بذل أقصى الجهود من أجل رفع مستوى التحصيل. ويزود برنامج «موهبة» ببرامج وأنشطة اثرائية متقدمة للارتقاء بقدرات الطالبات من خلال ثلاثة برامج، وهي: برنامج الهندسة الكهربائية، وبرنامج العلوم الطبية الحيوية، وبرنامج أساسيات التصميم الهندسي، ينهل خلالها 60 طالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وقد تضمن الحفل كلمة من مشرفة الأنشطة الدكتورة ميادة الحسن، عقب ذلك، وجهت رئيسة البرنامج كلمتها، ثم القت رئيسة قسم التوجيه والإرشاد الدكتورة يسرى عبود، كلمة . بعد ذلك تم استعراض البرامج التي سيتم تطبيقها حسب رغبات الطالبات، ثم عرض مسرحية حوارية قصيرة ، ثم حوار بين طالبتين موهوبتين وحاصلتين على جوائز في مختلف المجالات بتفوق مثل جائزة حمدان بن مكتوم ولديهن اصدارات شعرية ومشاركات في عدة فعاليات مهمة ولديهن ابتكارات خاصة وهن الطالبة جمانة الجغيمان، والطالبة عائشة السهلاوي.

بعد ذلك، تم تسجيل رغبات الموهوبات في المسارات المطلوبة، وعمل جولة حول المبنى والقاعات التي سيتم تطبيق البرنامج من خلاله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة