Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 15/06/2013 Issue 14870 14870 السبت 06 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

صفقات الوجبات السريعة Fast Food»» هي سمة تميز الهلال في تعاقداته وكأن إدارة النادي لا تأكل إلا الجاهز على الطاير !!.

المتأمل للصفقات المحلية الأخيرة يدرك أن الزعيم لا يتعاقد إلا مع أسماء معروفة في ملاعبنا ولذلك ضريبة ترهق ميزانية النادي فاللاعب المشهور غالي الثمن .

الأندية الأخرى كالاتحاد و الأهلي و الشباب تتصيد نجوم دوري ركاء و دوري الدرجة الثانية وأندية الأطراف تعاقدات بثمن بخس مع نجوم ينتظرهم مستقبل مشرق في رياضة الوطن .

مشكلة الهلال أنه بلا عيون خارج محيطه والإدارة منكمشة على نفسها تعيش في برجها العاجي ولا تربطها أي علاقات مع الأندية التي تصدر النجوم هذه العزلة يتجرع مرارتها الزعيم من فترة طويلة حتى أصبحت الفرق السنية في النادي عاجزة عن تحقيق أي بطولة .

ولنا في جازان خير شاهد نادي حطين الأرض الخصبة التي تحتضن مواهب المنطقة والرئيس الذكي فيصل المدخلي يسوق نجومه على الأندية الكبيرة وسط كل أرقام الصفقات الناجحة الكثيرة الهلال لا حس و لا خبر ؟؟!!.

عندما يفتح الاتحاد و الأهلي و الشباب خطاً مفتوحاً مع أندية منطقة جازان الولادة للمواهب خاصة حطين و التهامي هذا يترجم الفكر التي تدار بها هذه الأندية التي ترحب بأي موهبة و تتعاقد معها بثمن بخس .

نجاح عبدالفتاح عسيري لاعب حطين سابقاً أجبر الإدارة الاتحادية مؤخراً بتنظيم معسكر في منطقة جازان لاستقطاب المواهب المتميزة و تسجيلها في سجلات النادي ببلاش لتدعيم الفرق السنية كنواة لمستقبل العميد .

إدارة الهلال بعيونها «المغمضة» هل تعرف حقيقة كم يتقاضى لاعب المنتخب السعودي ونجم الاتحاد عبدالفتاح عسيري سنوياً ؟؟!!

عقد يمتد لمدة خمس سنوات قيمته سنوياً 160 ألف ريال فقط لا غير!!.

هذا الرقم الضئيل لا يدفعه إلا الأندية التي تدير أنديتها بعيون «مفتحة» وهي لها في كل منطقة «عيون» ترصد أي موهبة ولعل آخرها إدارة الشباب الأسبوع الماضي وقعت عقداً احترافياً لمدة خمس سنوات مع نجم نادي حطين وسام وهيب يعقوب بصفقة رخيصة الثمن مقارنة مع إمكانياته العالية .

من لا يعرف «وسام» عليه أن يشاهد في اليوتيوب تقرير المدرب نايف العنزي في برنامج كورة ليكتشف حجم موهبته ... شاهد التقرير وأنت الحكم ؟؟!!

جدية الإدارة الشبابية في حسم الصفقة جعلتها تطير إلى منطقة جازان لمفاوضة فيصل المدخلي رئيس حطين بحضور وكيل أعمال اللاعب غرم العمري و بسرية تم وضع النقاط على الحروف وتوقيع عقد احترافي لمدة خمس سنوات لكي تقود هذه الموهبة هجوم الشباب الموسم القادم .

الشاب وسام يعقوب كان ضمن قائمة المنتخب الأولمبي الأخيرة وهو قائد هجوم منتخب ركاء ولد من رحم أسرة رياضية معروفة في جازان فوالده المدرب الوطني «وهيب» لاعب الأمجاد سابقاً وأعمامه خالد و عبدالله وبندر جميعهم من أهم المواهب الكروية التي أنجبتها المنطقة و بسبب سوء حظهم برزت مواهبهم في الماضي بعيداً عن الضوء فانتهى مشوارهم دون أن يعرفهم أحد بسبب عدم وجود عيون الكشافين في تلك المرحلة .

«وسام» هو الأمل و على عاتقه مسؤولية كبيرة لكي يحقق حلمه وحلم أسرته فهل يفعلها فتى صبيا كما فعلها من قبله رفيق درب وجاره عبدالفتاح عسيري ؟؟!!.

نحن نؤمن بموهبة وسام يعقوب وإمكانياته وهي فرصة العمر في نادٍ كبير بحجم الشباب عليه أن يبرهن في أرض الملعب أنه صفقة ناجحة لا يحتاج هذا الشاب إلا أن يحافظ على نفسه فقط وحينها سوف ندرك جميعاً ولادة نجم يقود الشباب و المنتخب لمنصات التتويج .

هذا «وسام» ومن قبله «عبدالفتاح» و غيرهم الكثير و إدارة الهلال كما هي بلا «عيون» لا ترى إلا صفقات الوجبات السريعة غالية الثمن ؟؟!!.

- هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل سبت وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.

i.bakri@live.com
مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri

حافز
الهلال بلا عيون يا «وسام» !!
إبراهيم بكري

إبراهيم بكري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة