Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 16/06/2013 Issue 14871 14871 الأحد 07 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

دهانات الجزيرة ومجموعة السريع تؤسسان مصنعاً لكربونات الكالسيوم

رجوع

دهانات الجزيرة ومجموعة السريع تؤسسان مصنعاً لكربونات الكالسيوم

وقعت دهانات الجزيرة عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في الشرق الأوسط والأقاليم المجاورة ومجموعة السريع التجارية الصناعية التي تعمل في صناعة وتجارة السجاد والموكيت وبيع الأثاث والأقمشة والستائر مذكرة تفاهم لتأسيس مشروع مصنع ينتج مادة كربونات الكالسيوم.

وترتكز المذكرة التي تمّ توقيعها بمدينة جدة على مصلحة الشركتين المتبادلة في إمكانية تأسيس مصنع مدَّعم بأحدث التقنيات، وأعلى المعايير الدولية لتصنيع مادة كربونات الكالسيوم ومشتقاتها، على أن يكون مكانه في مدينة جدة، تحت إطار إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة, ويتوقع أن يبنى المصنع خلال مدة زمنية تستغرق ما بين 12 إلى 13 شهراً تقريباً، على أن يبدأ تشغيله في الربع الثالث من السنة القادمة 2014م.

ووقع المذكرة من جانب دهانات الجزيرة الأستاذ عبد الله بن سعود الرميح المدير العام ومن جانب مجموعة السريع العضو المنتدب الأستاذ صالح بن ناصر السريع, ويعتبر إنشاء المصنع في المملكة دعماً استراتيجياً لهذا النوع الحيوي من الصناعات، حيث تعتمد الكثير من المنتجات الصناعية على مادة كربونات الكالسيوم, كما تعد المادة المنتجة مادة مستهلكة من قبل الشركتين.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة السريع عبدالعزيز بن ناصر السريع عقب توقيع مذكرة التفاهم: «إن التشاور في تأسيس مصانع من هذا النوع يحمل دلالة مهمة، وبخاصة في ظل تطور الصناعات على الصعيدين المحلي والإقليمي».

من ناحيته قال المدير العام لشركة دهانات الجزيرة عبدالله بن سعود الرميح: «إن دخول الشركة في هذه المشاريع هو جزء من خطتها الإستراتيجية في الاستثمار الصناعي التكاملي». مضيفاً: «تستخدم كربونات الكالسيوم كمادة مالئة في أغراض صناعية كثيرة منها على سبيل المثال صناعة البلاستيك وصناعة الدهانات, كما تستخدم كعامل مساعد في معالجة المطاط، وكمادة مضافة في صناعة الورق، إضافة لاستخدامها في الأغراض الطبية وفي صناعة الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية والزجاج».تجدر الإشارة إلى أن دهانات الجزيرة تمتلك عدداً من الشركات التي تعمل في مجالات عدة أغلبها في قطاع صناعة مواد الإنشاء والبناء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة