Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 16/06/2013 Issue 14871 14871 الأحد 07 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«توطين» ينطلق في جدة مستفيدًا من حملة «التصحيح»

رجوع

«توطين» ينطلق في جدة مستفيدًا من حملة «التصحيح»

جدة - عبدالقادر حسين:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكَّة المُكرَّمة خلال الفترة من 22- 23 يونيو الجاري فعاليات معرض توطين الرابع 2013 الذي تنظمه غرفة جدة تحت شعار «فرص حقيقية لأيدٍ سعودية»، بمشاركة واسعة من القطاعات الحكوميَّة والشركات الوطنيَّة.

ويمثِّل المعرض أهمية كبيرة في استقطاب الكفاءات الوطنيَّة للعمل في كافة القطاعات، كما يهدف إلى تعزيز التواصل مع الشركات والمؤسسات من أجل حل مشكلة البطالة والتّعرُّف على التجارب الناجحة في التوطين بالتعاون مع شركة روابط الاحتراف.

وقال أمين عام غرفة جدة بالإنابة حسن بن إبراهيم دحلان: إن المعرض نجح في نسخته السابقة في توفير 8444 وظيفة للشباب والفتيات.

وأكَّد أن المعرض سوف يسهم في توفير آلاف الفرص الوظيفية هذا العام مستفيدًا من الحملة التصحيحية في سوق العمل حاليًا ورغبة الكثير من الشركات في تعديل أوضاعها من خلال الاستعانة بالكوادر الوطنيَّة منوهًا بقدرات الشباب السعودي إذا ما أتيحت له الفرصة للعمل في أجواء تشجيعية مناسبة.

من جانبها أشارت الرئيس التنفيذي لشركة روابط الاحتراف المنظمة للمعرض العنود أبو النجا أن النسخة الأولى للمعرض التي أقيمت في مدينة الرياض العام الماضي نجحت في توفير أكثر من 6 آلاف وظيفة للخريجين فيما وفّر المعرض الذي أقيم في جدة أكثر من 8 آلاف وظيفة من إجمالي عدد الوظائف المطروحة والبالغة 12879 وظيفة وقدَّمت النسخة الثالثة التي أقيمت في الخبر في فبراير الماضي أكثر من 6 آلاف وظيفة للشباب من الجنسين.

وبيّنت أن معرض توطين يتميز عن غيره من المعارض بمتابعته الخريجين في وظائفهم الجديدة لمدة عام كامل، مشيرة إلى أن ذلك يهدف إلى تعزيز فرص استمرارهم بالعمل وضمان ترقيهم الوظيفي ومعالجة أيّ مشكلات يمكن أن تواجههم أولاً بأول.

ونوّهت أبو النجا بالحملة الجارية لتصحيح أوضاع سوق العمل التي تهدف إلى توفير المزيد من الوظائف للسعوديين وإصلاح التشوهات التي يعاني منها السُّوق طوال السنوات الماضية مشيرة إلى أن نجاحها مرهون بتعاون الجهات المعنية والجدية في تنفيذ قرارات التصحيح والحد من التأشيرات التي تصدر من أجل استقدام عمالة سائبة مما يضرّ بأصحاب العمل الراغبين في الاستقدام لسد احتياجات فعلية لديهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة