Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 16/06/2013 Issue 14871 14871 الأحد 07 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

استعرض التعاون المشترك مع نائب وزير الدفاع الوطني التركي.. واستهل زيارة رسمية لفرنسا
أردوغان والأمير متعب بن عبدالله بحثا الموضوعات الإقليمية والدولية وتعزيز التعاون في كافة المجالات

رجوع

أردوغان والأمير متعب بن عبدالله بحثا الموضوعات الإقليمية والدولية وتعزيز التعاون في كافة المجالات

Previous

Next

أنقرة - باريس - واس:

استقبل دولة رئيس وزراء جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان بمكتبه في القصر الرئاسي بأنقره أمس صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني الذي يزور تركيا حالياً بدعوة من دولته. وقد نقل سمو وزير الحرس الوطني خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- إلى دولة رئيس وزراء جمهورية تركيا. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات التعاون بين البلدين، إضافة إلى عدد من الموضوعات المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية. وقد نوه دولة رئيس الوزراء التركي بمتانة العلاقات بين المملكة وتركيا وما يربط الشعبين التركي والسعودي وقيادتي البلدين من علاقات تاريخية تقوم على الاحترام المتبادل وتبادل وجهات النظر والتواصل المستمر والدائم وحرصهما على زيادة حجم التعاون بينهما في شتى المجالات.

وأبدى سمو الأمير متعب بن عبدالله عبدالعزيز من جانبه، سعادته بزيارته تركيا ولقائه دولة رئيس الوزراء التركي وما وجده من تفاهم وحرص على تطوير علاقات التعاون بين البلدين عبر التواصل والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين على مختلف المستويات ما انعكس إيجابا على تعزيز العلاقات السعودية التركية وزيادة حجم التبادل والتعاون انطلاقا مما يمثله البلدان من ثقل ومكانة على المستوى الإقليمي والدولية. حضر الاستقبال معالي وزير الدفاع التركي عصمت يلمز ومستشار رئيس الوزراء التركي إبراهيم كالون وكبير مستشاري رئيس الوزراء التركي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط سفر توران وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل مرداد وعدد من المسؤولين.

أردوغان يحتفي بالأمير متعب بن عبدالله

وقد أقام دولة رئيس وزراء جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان بالقصر الرئاسي بأنقرة أمس حفل غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني الذي يزور تركيا بدعوة من دولته. حضر حفل الغداء معالي وزير الدفاع التركي عصمت يلمز، ومستشار رئيس الوزراء التركي إبراهيم كالون، وكبير مستشاري رئيس الوزراء التركي المسئول عن شؤون الشرق الأوسط سفر توران، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل مرداد وعدد من المسؤولين. وفي نهاية حفل الغداء تبودلت الهدايا التذكارية. بعد ذلك ودع دولة رئيس وزراء تركيا سمو وزير الحرس الوطني بعد انتهاء زيارته لتركيا. وكان قد وصل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أنقرة أمس في بدء زيارة رسمية للجمهورية التركية تلبية لدعوة تلقاها من دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان. وكان في استقبال سموه بمطار أنقرة معالي نائب وزير الوطني الدفاع بجمهورية تركيا حسن كمال يار دمجا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل بن سراج مرداد والقائم بأعمال السفارة عبدالهادي محمد الشافي، والملحق العسكري السعودي بتركيا العميد محمد بن عبدالله الشهيل والمستشار بالسفارة عبدالله الغامدي والملحق الثقافي خالد المطلق وعدد من منسوبي السفارة.

الأمير متعب اجتمع بنائب وزير الدفاع

بعد ذلك اصطحب معالي نائب وزير الدفاع الوطني التركي سمو وزير الحرس الوطني إلى صالة التشريفات حيث عقدا اجتماعاً تناولا خلاله عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعرضا التعاون بين البلدين. حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا وعدد من المسؤولين في تركيا. وقد غادر صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أنقرة أمس بعد زيارة رسمية للجمهورية التركية تلبية لدعوة تلقاها من دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، استغرقت يوماًً. وكان في وداع سموه بمطار أنقرة معالي نائب وزير الدفاع الوطني بجمهورية تركيا حسن كمال يار دمجا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل بن سراج مرداد، والقائم بأعمال السفارة عبدالهادي محمد الشافي، والملحق العسكري السعودي بتركيا العميد محمد بن عبدالله الشهيل، وعدد من المسؤولين في السفارة.

سموه يصل إلى باريس

وقد وصل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني إلى باريس أمس في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين الفرنسيين. وكان في استقبال سموه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا محمد إسماعيل آل الشيخ، ونائبه الدكتور علي القرني، وممثل من وزارة الدفاع الفرنسية العميد سم كيري، والملحق العسكري السعودي في فرنسا اللواء طيار عبدالله السحيباني وعدد من منسوبي السفارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة