Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 17/06/2013 Issue 14872 14872 الأثنين 08 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأكسدة ومضاداتها في محاضرة بمركز الأمير سلطان بالدرعية

رجوع

الأكسدة ومضاداتها في محاضرة بمركز الأمير سلطان بالدرعية

نظم مركز الأمير سلطان النموذجي بالدرعية أخيراً محاضرة بعنوان (مفهوم متطور للصحة ضد المضادات للأكسدة)، قدمتها الدكتورة منى سنان استشارية صحة وتغذيه، بحضور مسؤولات التوعية الصحية وعدد من العاملات بالمركز.

وبدأت المحاضرة بكلمة ترحيبية من مسؤولة التوعية الصحية الأستاذة عبير الشهراني، ثم ألقت الدكتورة سنان محاضرة عن الأكسدة وفوائدها للجسم، مؤكدة ضرورة تناول العناصر الغذائية التي تحوي الفيتامينات التالية (ج/هـ/د/أ)، وذلك لما تحوية من قيمة غذائية تساعد على الوقاية من بعض الأمراض، وتناولت المحاضرة أهمية فوائد الصويا كمضاد للأكسدة وواق من سرطان الثدي ولبروستات.

مؤكدة أنه عند استخدام فول الصويا يومياً للبنات من عمر 8 الى 28 سنة يتم الوقاية من سرطان الثدي والمبيض بنسبة 60%، كما حذرت من الابتعاد عن المواد الغذائية المعلبة في معادن، لأن كثرة تناولها قد تؤدي إلى إصابة بالسرطان. ونصحت باستخدام منتجات الربيع أول قطفة لأنها محفوظة في علب كرتونية ومن دون مواد حافظة. وفي نهاية المحاضرة قامت الدكتورة فاطمة البريدي مشرفة القسم بتسليم شهادات الشكر والتقدير على المشاركات في المحاضرة. كما قدم مدير المركز الأستاذ عبدالله الأسمري شكره وتقديره للمشاركين في المحاضرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة