Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 17/06/2013 Issue 14872 14872 الأثنين 08 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مرور الشرقية يعيد هيكلة المرور السري وينشر ( 100 ) دورية سرية

رجوع

مرور الشرقية يعيد هيكلة المرور السري وينشر ( 100 ) دورية سرية

الدمام - حسن العمري:

كشف العميد عبدالرحمن الشنبري، المدير العام لمرور المنطقة الشرقية، أن إدارته بصدد نشر نماذج على السائقين، تمكن أطراف حوادث السير من إنهاء إجراءاتهم، دون الرجوع إلى دوريات المرور، وذلك بالتعاون مع شركة نجم المتخصصة في حوادث المركبات، مؤكداً أن ذلك سيحد من زحمة الطرقات التي تسببها الحوادث البيسطة، وذلك بأن يقوم السائق بتصوير حادثه بنفسه، وتعبئة النماذج والاتجاه إلى شركة التأمين فوراً.

من جانبه أكد العقيد أحمد الوادعي، مدير شعبة السير بمرور الشرقية لـ»الجزيرة»: أنه تمت إعادة هيكلة المرور السري، حيث تم تكثيفها، والتشديد على تحركات الشاحنات والسرعة المسموحة لها، مما قلل من تحركاتها، خصوصاً في الطرقات الرئيسية والأحياء السكنية، كحي «بترومين» بالدمام، مبيناً أنه تم نشر 100 دورية سرية على مدار الساعة في حاضرة الدمام. مؤكداً في الوقت ذاته أنه يتم تحرير مخالفة مباشرة لمن يخالف الأنظمة، فيما يتم إرسال بيانات المركبة التي يرفض قائدها أمر الإيقاف، ويتم التواصل معه مباشرة عبر غرفة العمليات للحضور. مشيراً أن هذه الاستعدادات تأتي خصوصاً لبدء فعاليات صيف الشرقية وأن كل ذلك يتم بمتابعة مباشرة من مدير مرور الشرقية.

وقال الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية العقيد علي الزهراني، أن الإحصائيات للوفيات والإصابات انخفضت بنسبة 20.6 % للإصابات و4.5 % للوفيات، حيث سجلت 2045 إصابة و445 وفاة في الستة أشهر الأولى من العام الماضي، و1624 إصابة و425 وفاة في نفس الفترة من العام الحالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة