Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 17/06/2013 Issue 14872 14872 الأثنين 08 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

صناعة الكهرباء

الشركة تخصصت في محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع نقل الكهرباء
«الطوخي» .. تاريخ حافل بالإنجازات والتخطيط الإستراتيجي للمستقبل

رجوع

«الطوخي» .. تاريخ حافل بالإنجازات والتخطيط الإستراتيجي للمستقبل

الجزيرة - خاص:

تشرفت شركة الطوخي أخيراً بحصولها على عقد من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بتقنية ما فوق الحرجة، بعدد خمس غلايات وخمس توربينات بخارية مع مولداتها، وتعد أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في العالم، بالإضافة إلى الرصيف البحري لتفريغ سفن الوقود. وستكون شركة الطوخي قائد التضامن مع شركتي شنغهاي الصينية وسامسونج .

شركة الطوخي للصناعة والتجارة والمقاولات هي إحدى الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية في مجال تصميم وتوريد وإنشاء (EPC) محطات توليد الطاقة الكهربائية ومحطات التحويل وخطوط النقل الهوائية والكابلات الأرضية وشبكات التوزيع ومشاريع التبريد للمولدات الكهربائية والتوربينات الغازية والمعدات الصناعية، وذات خبرات عالمية تضم أكثر من 2000 موظف.

وعلى مدى 40 سنة ومنذ تأسيسها في عام 1972م نفذت شركة الطوخي للصناعة والتجارة والمقاولات بنجاح العديد من المشاريع الرئيسة في جميع أنحاء المملكة بفريق إداري وفني ذي رؤية متميزة وشراكة مع معظم البنوك العاملة بالمملكة.

وقد نفذت شركة الطوخي وبنجاح العديد من مشاريع محطات توليد الكهرباء، إذ نفذت خلال السنوات العشر الأخيرة أكثر من 12 مشروعاً لتوليد الطاقة الكهربائية موزعة على جميع مناطق المملكة، مضيفة أكثر من 3500 ميجاوات من القدرة الكهربائية لشبكات التوزيع تلبية للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية من المستهلكين.

وقد أنجزت الشركة وبنجاح العشرات من محطات التحويل الرئيسة على جهد فوق العالي380 كيلو فولت والجهد العالي 132 كيلو فولت، ومئات المحولات الفرعية الثانوية وآلاف الكيلومترات من خطوط النقل والتوزيع، كما أنها نفذت خلال السنوات العشر الأخيرة مشاريع في مجال تحويل وتوزيع الطاقة الكهربائية بقدرة تزيد عن 10،400 ميغا فولت أمبير.

وتسعى شركة الطوخي لتحقيق أعلى مستويات الجودة في كل أعمالها ومشاريعها، إذ حصلت على شهادة ISO 9001:2008، كما أنها مصنفة بالدرجة الأولى من الجهات الرسمية في مجال تنفيذ المشاريع الكهربائية والميكانيكية.

وإضافة الى تميز شركة الطوخي في الاحتفاظ بكفاءات عالية المستوى، فهي تتميز أيضاً بعلاقات شراكة مع عدد من المكاتب الهندسية والتصميم العالمية، إضافة لتميزها بعلاقات مع أكبر الشركات المصنعة في العالم.

ففي مجال الهندسة والتصميم تمتلك الشركة ضمن كادرها الوظيفي إدارة هندسية مؤهلة وذات كفاءات عالية تقوم بجميع الأعمال الهندسية لمشاريعها، ولمتابعة جميع المشاريع مع المكاتب العالمية المتعاقدة مع الشركة لتنفيذ مشاريعها.

وتقوم الشركة بتوظيف أفضل الكفاءات الهندسية والفنية المحلية والعالمية للتنفيذ والإشراف على جميع التصاميم الضرورية لكل الأعمال، كما أن الشركة ترتبط بشراكات عمل مع العديد من أشهر مكاتب وشركات الإدارة والهندسة العالمية مثل Poyry، Lahmeyer، Sargent الجزيرة Lundy و Black and Veatch من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مجال المشتريات وتحقيق الجودة تقوم الشركة بتوفير كل المعدات المطلوبة لمشاريعها من أهم الشركات المصنعة العالمية الكبرى وموردين موثوقين مثل شركه GE وشركة ABB، Siemens، Pauwels وشركة الصناعات الكهربائية هونداي، وهايكو، بالإضافة إلى عمليات الشراء العالمية. وقد وسعت شركة الطوخي نشاطها في عملية الشراء من السوق المحلي اعتماداً على تجاربها في هذا المجال لتشجيع الصناعة الوطنية لما يتوفر محلياً.

خدمات شركة الطوخي في الإنشاء تشمل كل الإنشاءات المدنية والتركيبات الفولاذية؛ التركيبات الكهربائية والأجهزة والتحكم؛ التركيبات الميكانيكية وخطوط الأنابيب المختلفة؛ بالإضافة إلى أعمال الاختبارات والفحوصات وصولاً إلى تشغيل كل الأنظمة.

وتتطلع شركة الطوخي الى المستقبل، إذ تنوي الشركة التنافس على المشاريع الكبرى في المملكة وتوسيع نطاق علاقاتها الإستراتيجية مع الشركات العالمية، وذلك من أجل تحقيق الوفرة للدولة ونقل وتوطين التقنية لتتحول السعودية الى بلد مصنع.

وفي سياق إستراتيجيتها لكسب الخبرات العالمية، فقد جذبت شركة الطوخي للصناعة والتجارة والمقاولات عدداً من المهندسين والإداريين ذوي الخبرات العالية في مجال عملها. ومن أهداف الشركة الأساسية نقل المعرفة وأفضل الممارسات العالمية في مجال الهندسة. لتتمكن الشركة في المستقبل من تخريج كفاءات وطنية قادرة على رفع مستوى منافسة الشركة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة