Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 19/06/2013 Issue 14874 14874 الاربعاء 10 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«الكهرباء» تتيح للخريجين الالتحاق ببرامجها التدريبية إلكترونياً

رجوع

بدأت الشركة السعودية للكهرباء باستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرامجها من خريجي الثانويات والكليات التقنية والمعاهد .

جاء ذلك في تصريح للأستاذ عبد السلام بن عبد العزيز اليمني نائب الرئيس للشؤون العامة بالشركة الذي أوضح أن خريجي الثانوية بمساريها العلمي والصناعي والكليات التقنية والصناعية وكليات الاتصالات والمجتمع ومعاهد ( الإدارة العامة ، والجبيل التقني ، والوطني التقني ،والتقني السعودي للخدمات البترولية ) مؤهلون للالتحاق بالبرامج التي تقدمها معاهد التدريب بالشركة التي تشمل برنامج التدريب الصناعي ( تدرج) وبرنامج التوظيف المباشر (لبعض تخصصات الكليات والمعاهد) .

وبين اليمني أن الشركة دعت الراغبين في الالتحاق بهذه البرامج للتسجيل عبر موقعها الإلكتروني خلال الفترة من 6 - 17 شعبان الجاري الموافق 15-26 يونيو 2013م وكذلك التعرف على شروط الالتحاق بالبرامج المتاحة والحصول على أي معلومات يرغبون في معرفتها.

وأضاف : إن الشركة تقدم للطلاب أثناء التدريب عدداً من الحوافز والمزايا تشمل مكافأة مالية شهرية وإجازة سنوية بالإضافة إلى الإجازات الرسمية ومكافأة تشجيعية للمتفوقين . كما أنها تشرك المتدربين في نظام التأمينات الاجتماعية أثناء فترة التدريب وتقدم للطالب ولأسرته الرعاية الطبية . كما تؤمن مستلزمات التدريب وأدوات السلامة بجانب زيادة راتب الخريج المتفوق بنسبة 5%.

وأشار إلى أن الشركة تمنح الخريج راتباً شهرياً ويخضع لنظام البدلات الخاصة بموظفي الشركة ويحق له الاشتراك في برامج الشركة التحفيزية المختلفة مثل برنامج التوفير والادخار والاستفادة من برنامج القروض السكنية .. وتقدم له ولأسرته الرعاية الطبية حسب أنظمة الشركة .

وللشركة السعودية للكهرباء خمسة معاهد بكل من الرياض والدمام وجدة وأبها وبيش بمنطقة جازان وقريباً سيتم افتتاح آخر في محافظة الجعيمة في المنطقة الشرقية . وقد بلغ إجمالي خريجي هذه المعاهد 13021 خريجاً حتى الآن . وتمكنت هذه المعاهد من تزويد الشركة بالكوادر الفنية الماهرة التي تم إحلالها محل العديد من العمالة الوافدة ونتيجة لذلك وصلت نسبة التوطين إلى88% حتى نهاية شهر أبريل2013م من مجموع العاملين بها البالغ عددهم 29 ألف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة