Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 19/06/2013 Issue 14874 14874 الاربعاء 10 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يستضيف اللقاء الثاني للمجالس البلدية بمنطقة عسير
«بلدي سراة عبيدة» يناقش نزع الملكية في مركز المدينة وعمل مخطط تطويري لها

رجوع

«بلدي سراة عبيدة» يناقش نزع الملكية في مركز المدينة وعمل مخطط تطويري لها

سراة عبيدة - حسن شتوي:

عقد المجلس البلدي بسراة عبيدة اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ حسين بن جعثم، حيث ناقش خطاب رئيس البلدية بشأن ميزانية الباب الرابع للعام المالي 1433 ـ 1434هـ، وخطابه الثاني بشأن تزويد المجلس البلدي بنسخة من الحساب الختامي. ووافق المجلس على استضافة لقاء المجالس البلدية بمنطقة عسير، واقترح دعوة سمو الوزير لافتتاح هذا اللقاء وإعداد ورقة عمل من قبل لجنة مشكلة، كما وافق على أن يكون هناك لقاء اجتماعي بمركز الحي في محيلية.

كما ناقش المجلس نزع الملكية في مركز المدينة وعمل مخطط تطويري لها ورفع التعويضات وطلب تحديد الأجزاء المراد نزع ملكيتها، وقد قرر أن على البلدية توفير مكتب هندسي مع مراعاة الخطوط العريضة التي ذكرها الأعضاء ثم تعرض لإقرارها واعتمادها. كما استعرض المجلس التقرير الشهري للمشاريع لشهر رجب لعام 1434هـ، وقد رأى أنه قد سبق أن قرر بجلسته رقم 24 بتاريخ 9-7-1434هـ الفقرة 2 من (ثالثاً) بأن على البلدية إرسال التقرير بشكل ربع سنوي حسب لائحة المجالس البلدية، وقرر تزويد لجنة المشاريع بصورة منه. وأن تعاد معاملة مركز العرقين إلى البلدية، وعليها إفادة المجلس البلدي بما تم إدراجه من مشاريع للمركز بالتفصيل، كما ناقش شكوى جماعة العسران من كثرة الحوادث بالتقاطعات على الطريق العام، وقرر أن يعاد للبلدية وعليها العمل وفق قرار المجلس رقم 25 بتاريخ 10-6-1434هـ، الفقرة 9 من (ثانياً)، وقرر أن على البلدية إشراك السلامة المرورية.

كما استعرض المجلس بعض شكاوى المواطنين والخطابات الواردة من الوزارة والمحافظة، وكذلك خطاب مدير عام شؤون المجالس البلدية بشأن سوء حالة الطريق الدولي خميس مشيط - نجران، الذي يمر بوسط محافظة سراة عبيدة الموجه أصله إلى وكيل الوزارة للشؤون الفنية. وخطاب محافظ سراة عبيدة بشأن سوء حالة هذا الطريق ومخاطبة مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة بخطاب صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير رقم 36592 بتاريخ 16-7-1434هـ، وقرر المجلس أن يتم الاستفادة منه أثناء زيارة المجلس لوزارة النقل.

أما ما يخص موضوع هوية البلدية الذي تم عرضه من قبل رئيس البلدية. فقد رأى المجلس أن على كل عضو إعداد رسالة ورؤية خاصة بالبلدية ثم يتم الاتفاق عليها في الجلسة القادمة وعلى ضوئها تحدد هوية البلدية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة