Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 19/06/2013 Issue 14874 14874 الاربعاء 10 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بالتعاون مع وزارة الداخلية الفرنسية وبمشاركة متخصصين من الدول العربية
جامعة نايف تنظم في (سان مالو) دورة (المهارات الفنية والمهنية للتدخل الأمني)

رجوع

جامعة نايف تنظم في (سان مالو) دورة (المهارات الفنية والمهنية للتدخل الأمني)

بدأت صباح أمس 8-8-1434هـ في مدينة (سان مالو) بفرنسا، أعمال الدورة التدريبية (المهارات الفنية والمهنية للتدخل الأمني)، التي تنفذها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بالتعاون مع وزارة الداخلية الفرنسية خلال الفترة من 8-19-8-1434هــ الموافق من 17-28-6-2013م.

ويستفيد من هذا البرنامج التدريبي العاملون في مجال التدخل الأمني من الدول العربية.

وتُعد هذه الدورة من الأنشطة العلمية المهمة التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع الجهات الرسمية الفرنسية، وذلك للاستفادة من الخبرات والتقنيات الفرنسية في هذا المجال المهم، حيث تقوم مصلحة التعاون الفني الدولي للشرطة الفرنسية ومجموعة التدخل للشرطة الوطنية بمدينة ران، بتنفيذ هذا البرنامج والإشراف العلمي والميداني على الدورة عن طريق خبراء ومدربين محترفين من ذوي المهارة العالية والخبرة الواسعة في هذا التخصص.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات فنية ومهنية متقدمة في مجال التدخل الأمني، وتدريبهم على كيفية السيطرة أثناء عملية التدخل، وردّة الفعل تجاه الجمهور، وتعريف المشاركين بالضوابط القانونية لعملية التدخل. كما سيتم التركيز في هذه الدورة على الجانب التطبيقي.

الجدير بالذكر أنّ الجامعة نفّذت بالتعاون مع فرنسا، عدداً مقدراً من الدورات التدريبية والندوات العلمية والمحاضرات والمؤتمرات الدولية داخل دولة المقر وفي فرنسا، شارك بها المئات من المتخصصين العرب، فضلاً عن إسهامات فرنسا في رفد المعارض الأمنية بالجامعة. ووقعت الجامعة العديد من مذكرات التفاهم مع جامعات ومراكز علمية فرنسية. منها جامعة ليون، وجامعة ليل وجامعة السوربون وجامعة تاليس، والمعهد العلمي لدراسات الأمن ومعهد الدراسات والأبحاث الفرنسية وغيرها من المؤسسات الأمنية والأكاديمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة