Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 19/06/2013 Issue 14874 14874 الاربعاء 10 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني يقدم رؤية ما قبل الموسم ويقول لـ(الجزيرة)
بداية الدوري ستكون ضعيفة لهذه الأسباب .. والمتضرر الأكبر هما الشباب والأهلي !

رجوع

بداية الدوري ستكون ضعيفة لهذه الأسباب .. والمتضرر الأكبر هما الشباب والأهلي !

كتب - أحمد العجلان:

توقع المدرب الوطني المتخصص في الجانب اللياقي الكابتن عبداللطيف الحسيني أن تكون بداية الدوري لهذا العام ضعيفه وذلك بسبب تعارض بداية استعدادات الأندية مع شهر رمضان المبارك .. وقال الحسيني في حديث خاص لـ ( الجزيرة ) أعتقد أننا في الغالب وبنسبة 80% سنبدأ منافسات الدوري بشكل ضعيف نظرا لصعوبة عمل الأندية معسكرات ذات قيمة عالية بسبب تعارض بداية الاستعداد مع شهر رمضان وقال غالبا ستبدأ التدريبات قبل رمضان بأسبوعين وهذه الأسبوعين تكون استعداد عام وربما لا يكون خلالها سوى مباراة ودية واحدة وبعد ذلك يفترض أن تدخل الأندية مرحلة العمل القوي ولكن بداية شهر رمضان وخلال العشرة أيام الأولى ستفرض على المدربين تخفيف الأحمال التدريبية وذلك بسبب الصيام والوقت الجديد للتدريب بالإضافة إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك فرصة بأن يتم عمل حصتين تدريبية .. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم رفع رتم التدريبات ووضع مباريات ودية في العشرة أيام الوسطى من رمضان على أن يتم تخفيف الأحمال من جديد في العشرة أيام الأخيرة بسبب تعب اللاعبين من الصيام في النهار الطويل وأيضا السهر خلال أيام الشهر .. وتوقع الحسيني بأن يتم عمل معسكرات ما بعد شهر رمضان وقبل بداية الدوري من أجل إعادة اللاعبين لوضعهم الطبيعي وترتيب مواعيد نومهم وزيادة جرعاتهم اللياقية ولكن هذا لن يلغي صعوبة بداية الموسم ..

الشباب والأهلي في ورطة ..!

وأبدى الحسيني قلقه على أندية الشباب والأهلي التي ستبدأ منافساتها في الموسم بدور الثمانية لدوري أبطال آسيا وقال أعتقد أنهم سيجدون صعوبة كبيرة في ذلك مدللا على وجهة نظرة بالمشاكل التي تواجهها الأندية السعودية مؤخرا للفوز بدوري أبطال آسيا وقال منذ أن بدأت طريقة دوري الأبطال بلعب دور الـ16 في ختام الموسم والذي تكون فيه الأندية مرهقة ولاعبيها متعرضين للإصابات ولعب دور الـ8 في بداية الموسم والذي تكون فيه الفرق في مرحلة إعداد والأندية تجد صعوبة في التقدم نحو البطولة ..

خطوات الجابر وكميخ رائعة .. !

وعلق الحسيني على اختيار سامي الجابر مدربا للهلال وقال أعتقد أنها خطوة رائعة جدا وتحسب لإدارة الهلال في دعمها للمدرب الوطني فهي من الإدارات القليلة التي وقفت مع المدرب الوطني ووضعت الثقة به منذ بداية الموسم في مثال سامي وقبله المدرب الوطني خليل الزياني .. وأضاف أعتقد أن سامي قادر على النجاح فهو رجل يملك إمكانات كبيرة وخبرة عريضة من خلال مسيرته الكبيرة كلاعب وعمل مع عدد كبير من المدربين من مدارس مختلفة وهذا يعزز لديه جوانب مهمة للمدرب .. وقال متى ما وجد الجابر الدعم الجماهيري والإعلامي فإنه سيكون على الموعد مع النجاح .. وقال بأن أي مدرب له سيرة كبيرة كلاعب وتدرب على أيدي مدربين كبار فإنه يكون أكثر جهوزية من غيره لهذه المهمة وهناك أسماء كثيره لها باع مثل يوسف خميس وفؤاد أنور وأمين دابو وصالح المطلق وعبدالله غراب .. وأبدى الحسيني سعادته لاختيار الكابتن علي كميخ مدربا لفريق الفيصلي الأردني وقال هناك بوادر إيجابية تدعم المدرب الوطني والكابتن علي قادر على تقديم صورة رائعة للمدرب الوطني والتي لن تكتمل إلا عندما يحصل على دعم الجماهير والإعلام وتعزيز إيجابيات المدرب بدعمه مشيرا إلى أنه يتوقع بأنه لو تواجد في كل أندية دوري المحترفين طواقم تدريب وطنية فلن يتغير ترتيب الأندية في سلم الدوري كثيرا .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة