Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 20/06/2013 Issue 14875 14875 الخميس 11 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمل الدمام: 85% من مراجعي الإدمان يأتون من تلقاء أنفسهم لتلقي العلاج

رجوع

أمل الدمام: 85% من مراجعي الإدمان يأتون من تلقاء أنفسهم لتلقي العلاج

الدمام - ظافر الدوسري:

حذر الدكتور محمد الزهراني، مدير عام مجمع الأمل للصحة للنفسية بالدمام، من اتساع مشكلة المخدرات يوما بعد يوم مما يحتم قراءة الواقع قراءة سليمة، وقال: هناك تحد كبير في مواجهة آفة المخدرات يحتم على مستشفى الصحة النفسية بذل قصارى جهده في مكافحتها على الرغم من أن المبنى الحالي لا يتسع لكل البرامج المقدمة.

وأوضح الزهراني على هامش البرنامج التوعوي الذي نظمته إدارة العلاقات العامة بالمجمع بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات أن 85% من مراجعي الإدمان بالمجمع يأتون من تلقاء أنفسهم لتلقي العلاج ونحن نراعي طبيعة الإدمان من شخص إلى آخر كما أنه يوجد مرضى من دول مجلس التعاون الخليجي .

ونوه بضرورة اجتياز مراحل العلاج للمدمنين بالتدرج وتطوير العلاج الفردي والجمعي، مضيفاً بأنه تحقق من 40% إلى 50% في برامج المجمع من ناحية الخدمات المقدمة ونسعى للأفضل دائما ومحاولة تقليل عدد المستفيدين من الخدمات.

وقال إننا نطبق مبدأ علاج الأسرة من الإدمان المصاحب المتمثل في الأعراض النفسية بحيث يشمل إخضاع الأسرة للعلاج من الآثار الجانبية للإدمان ومحاولة إعادة الثقة بين المدمن وأسرته وهذا البرنامج له آلياته إضافة إلى المتخصصين الذين يباشرونه.

وأضاف أن البرامج الداخلية بالمستشفى تشمل برنامج الثلاثين يوماً وهو المطبق في السابق وبرنامج التسعين يوماً وبرنامج السنة الكاملة وخدمات مركز الرعاية المستمرة، مشيرا إلى أن إدارة الصحة النفسية تعكف منذ عشر سنوات على تطوير البرامج العلاجية بالمجمع لتكون أكثر ملائمة للمرضى لكون المخدرات تؤثر على جوانب مختلفة من حياتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة