Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 20/06/2013 Issue 14875 14875 الخميس 11 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

التخصصي ينظم دورة تدريبية حول تقديم الدعم للمصابين بالسرطان

رجوع

التخصصي ينظم دورة تدريبية حول تقديم الدعم للمصابين بالسرطان

الجزيرة - أحمد القرني:

نظم قسم شراكة المسؤولية المجتمعية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض دورة تدريبية حول كيفية تقديم الدعم للمصابين بالسرطان وذلك بالتعاون مع مجموعة تفاؤل لدعم المصابين بالسرطان شملت 4 محاضرات. وأوضحت مساعد رئيس قسم شراكة المسؤولية المجتمعية الدكتورة فاطمة العبادي أن الدورة التدريبية استهدفت مجموعة متطوعة من طلبة جامعة الفيصل، وكذلك الأفراد المتطوعين من الذين خاضوا تجربة مرض السرطان بمراحلها المختلفة وغيرهم من الذين لديهم الرغبة بمساعدة المرضى المصابين على تجاوز مرحلة العلاج والمنضوين تحت مجموعة تفاؤل لدعم المرضى المصابين بالسرطان، وذلك من خلال تدريبهم على المهارات اللازمة في كيفية سرد قصص ونماذج نجحت في الوصول إلى الشفاء بلغة التفاؤل والإقبال على الحياة بشكل ايجابي.

وأشارت د. العبادي إلى أن تنظيم هذه الدورة التدريبية جاء بهدف توعية القائمين على المرضى المصابين بالسرطان وعائلاتهم بالأساليب الحديثة التي تعمل على التكيف مع المرض بشكل أفضل وتغير النظرة السلبية تجاهه إلى جانب تعزيز التفاعل الإيجابي لدى المرضى المصابين وأسرهم مع المناشط الحياتية المختلفة، وجعل التفاؤل هو الركيزة الأساسية للوصول إلى الشفاء التام بإذن الله. واشتملت الدورة التدريبية التي امتدت من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الساعة الخامسة عصراً من يوم الأربعاء على عدة محاضرات حول مرض السرطان وماهيته، والعلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي، وأسس دعم المصابين بالسرطان.

كما تضمنت الدورة نقاشات مفتوحة تخللها توزيع الشهادات على الحضور شارك في تقديمها الأستاذ محمد حمدان الممثل الإعلامي لمجموعة تفاؤل لدعم مرضى السرطان، والأستاذة سوسن ظاهر والأستاذة سارة المسعد والدكتورة فاطمة العبادي من قسم شراكة المسؤولية المجتمعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة