Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 21/06/2013 Issue 14876 14876 الجمعة 12 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وفد عمداء كليات الهندسة الخليجية يزور «مسكن العربية»

رجوع

وفد عمداء كليات الهندسة الخليجية يزور «مسكن العربية»

قام وفدٌ من عمداء كلِّيات الهندسة بدول مجلس التعاون الخليجي، بزيارة لشركة مسكن العربيَّة للتطوير والاستثمار العقاري، واطلع الوفد على المشروعات السكنية التي تنفذها الشَّركة في منطقة الرياض، ومنها مشروع صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربيَّة» الذي تطوّره الشَّركة في شمال الرياض، والمخصص لبناء 292 وحدة سكنية.

وأبدي أعضاء الوفد إعجابهم وتقديرهم للمهنية العالية التي نفذت بها «مسكن العربيَّة» مشروعاتها التطويرية، وأشادوا بمشروعات الشَّركة التي تضم مشروع صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربيَّة» ومشروع «الياسمين 1و2» و»مشروع الدار» حيث أظهرت تلك المشروعات تفردًا إبداعيًا راقيًا من خلال الهندسة الإنشائية والتصميم الفني الإسلامي الذي راعى المتطلبات العصرية.

وجرى خلال الزيارة بحث سبل تطبيق الممارسات الهندسية المعمارية الحديثة في دول الخليج العربيَّة والاستفادة من تجارب الشركات الرائدة في هذا المجال لإِثْرِاءِ المعارف المعمارية على الصعيد الخليجي، وتناول الجانبان أهمية توثيق العلاقات بين كلِّيات الهندسة وشركات التطوير العقاري لإرساء احترافية التطوير العقاري في المنطقة التي تعاني من ندرة الخبرات المحليَّة في هذا المجال.

وتعليقًا على هذه الزيارة، قدم المهندس حسام الرشودي الرئيس التنفيذي لشركة مسكن العربيَّة خالص شكرة وتقديره لوفد عمداء كلِّيات الهندسة بدول مجلس التعاون، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به كلِّيات الهندسة الخليجيَّة في تخريج مهندسين يحملون معارف حديثة تسهم في تطوير العمارة الخليجيَّة.

وأكَّد أن زيارة أكاديميين خليجيين على هذا المستوى الرَّفيع يعد تشريفًا لشركة مسكن العربيَّة، وفي الوقت نفسه تقديرًا لإسهاماتها في المجال التطبيقي للهندسة المعمارية الحديثة على الواقع المحلي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة