Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 21/06/2013 Issue 14876 14876 الجمعة 12 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(الحبيب) تشارك في نقل مباشر لعملية علاج الضغط بمؤتمر عالمي في أمريكا

رجوع

(الحبيب) تشارك في نقل مباشر لعملية علاج الضغط بمؤتمر عالمي في أمريكا

شارك مركز القلب بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي في المؤتمر العالمي للقسطرة التداخلية للقلب والأوعية الدموية الذي عقد بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، أمس الخميس وذلك من خلال بث مباشر عبر الشبكة التليفزيونية للأطباء المشاركين في المؤتمر، في إنجاز طبي سعودي جديد يسجل لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية.

وتم نقل عملية جراحية لعلاج مريض يعاني من ارتفاع الضغط بتقنيات الجيل الثاني من القسطرة في هذا المؤتمر الذي حضره أكثر من 2000 طبيب ومتخصص في أمراض القلب، الأمر الذي يؤكد مدى المهنية العالية للكفاءات الطبية والتجهيزات المتقدمة بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية والتي لا تتوافر إلا في مراكز متخصصة حول العالم.

وعن طبيعة المشاركة في المؤتمر قال الدكتور محمد الكردي استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية رئيس مركز طب وجراحة القلب بمستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي الحاصل على البورد الأمريكي والزمالة الكندية :»إننا نعتز بالثقة العالية التي منحتنا إياها اللجنة العلمية بهذا المؤتمر للمستشفى وذلك لشرح التطورات التقنية وتطبيقات الجيل الثاني من القسطرة في علاج هذه الفئة من المرضى المصابين بارتفاع الضغط، الذين كانوا في الماضي يحتاجون لعلاج مستمر مدى الحياة، إلا أن هذه القسطرة أصبحت أهم الوسائل الطبية الحديثة لعلاج هذا المرض، إذ إن لدينا الخبرة في علاج مثل هذه الحالات، حيث أجرينا العديد من العمليات الناجحة في هذا المستشفى لكثير من المرضى».

وأشار إلى أن نقل خطوات تلك العملية على الهواء مباشرة وتلقي استفسارات الأطباء الحضور للمؤتمر بفلوريدا يؤكد عن مدى الاحترافية والخبرة التي يتمتع بها الكادر الطبي في مركز طب وجراحة القلب بالمستشفى، ويؤكد أيضاً على الجاهزية العالية لهذا المركز المتخصص لعلاج أمراض القلب.

وتابع الدكتور الكردي بقوله: إن علاج الضغط بالجيل الثاني من القسطرة هي عملية حديثة لا يتم إجراؤها إلا في مراكز قليلة جداً حول العالم، مؤكداً أن عملية التواصل المستمر وتبادل الخبرات بين الكوادر الطبية والفنية يزيد مهارة وكفاءة الأطباء المعالجين ويمنح المرضى نتائج أكثر نجاحاً وتميزاً.

وأكد د. الكردي على فخر مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بمركز طب وجراحة القلب الذي حقق نجاحات متتالية في فترة زمنية قصيرة جداً، إذ يقدم هذا المركز رعاية شاملة لمرضى القلب من الكبار والصغار على مدار الساعة من خلال طوارئ قلبية متخصصة ووحدات متكاملة للتشخيص والقسطرة القلبية وجراحة القلب، ووحدة خاصة لطب وجراحة قلب الأطفال، بالإضافة إلى وحدة أمراض نبض وكهربية القلب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة