Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 21/06/2013 Issue 14876 14876 الجمعة 12 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إيفاد (15) طالباً من جامعة الباحة إلى أمريكا

رجوع

الطائف - مهدي الريمي:

تقوم كلية الطب بجامعة الباحة هذا العام وللمرة الثانية على التوالي بإيفاد خمسة عشر طالباً من السنة الرابعة والسنة الثالثة إلى معهد كابلان بالولايات المتحدة الأمريكية لحضور دورة لمدة ثمانية أسابيع للإعداد لاختبار الرخصة الأمريكية لطب (USMLE)، وقد تم اختبار الطلاب بناء على معدلاتهم الأكاديمية واجتياز اختبار تحصيلي معد خصيصاً ذلك.

وأوضح الدكتور فهد القحطاني، وكيل كلية الطب، أنه في إطار التقييم المستمر برنامج كلية الطب والوقوف على المستوى العلمي والتحصيلي للطلاب وإشراك الكلية لهذا العام، ولأول مرة ضمن اثنتي عشرة كلية طب بالمملكة في اختبار قياس تطور المستوى التحصيلي (Progress Test) الذي تنظمه كلية الطب بجامعة القصيم الاشتراك مع جامعة ماستر يخت بهولندا.

وبين الدكتور القحطاني أنه اشترك فيه طلاب الكلية من جميع السنوات الدراسية بالكلية الأساسية والسريرية وفي انتظار إعلان النتائج وتحديد المستويات لطلاب الكليات المشاركة في هذا الاختبار.

وأفاد بأنه في إطار حرص الكلية على إعداد أعضاء هيئة تدريس على مستوى علمي وإكلنيكي متقدم وافقت الكلية على ابتعاث ثلاثة من المعيدين، اثنين لدولة فرنسا للحصول على الدكتوراه في تخصص الأطفال وجراحة الأطفال والثالث إلى معهد كابلان بالولايات المتحدة الأمريكية لاجتياز اختبار الرخصة الأمريكية للطب (USMLE).

وأوضح الوكيل أن الكلية تحرص كل الحرص على النهوض بجميع طلابها وأعضاء هيئة التدريس للوصول الى أعلى المستويات العلمية والعملية الطبية في ظل متابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعد الحريقي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة