Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 21/06/2013 Issue 14876 14876 الجمعة 12 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مركز الأمير سلمان الاجتماعي يختتم ملتقى «لنحمد الله»

رجوع

الجزيرة - جواهر الدهيم:

اختتم القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي ملتقى «لنحمد الله» المقام في المستشفى السعودي الألماني ويعد الملتقى إحدى فعاليات برنامج عطاء للأعمال التطوعية الذي انطلق في منتصف العام الهجري المنصرم، وكان الملتقى بتنظيم من فريق إهداء الخيري التطوعي, إحدى الفرق التطوعية المسجلة في برنامج عطاء التطوعي. وقد كانت فكرة المتلقى تتمحور حول فضائل الحمد والشكر لله والإشارة إلى النعم التي من الله بها علينا، والتي لا تعد ولا تحصى، وإعطاء جرعات من التفاؤل والأمل لأولئك الذين ابتلاهم الله، كما ويهدف الملتقى إلى تأصيل قيم ومبادئ الإسلام وترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى الجيل الجديد، والتوعية عن مرض الشيخوخة المبكرة عن طريق إرسال عدة رسائل تعليمية وتوعوية.

والاستفادة من خبرات وتجارب المختصين وذوي الخبرة والاستفادة من الطاقات الشابة وتسخيرها لخدمة الوطن وتبادل الخبرة بين الشاب المتطوع من خلال العمل الجماعي في شتى المجالات. وقد بدئ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم تلى ذلك فيلم تعريفي عن مركز الأمير سلمان الاجتماعي وبرنامج عطاء للأعمال التطوعية، ثم ألقيت كلمة عن برنامج إهداء الخيري، بعد ذلك قدمت أنشودة من أداء المنشد عبدا لله عتيق وعبدالرحمن السليمان، كما قدم سعادة الأستاذ عليان المنصوري قصيدة عن الحمد، عقب ذلك قدم سعادة الدكتورة أمل عبدالعزيز باجري، استشارية طب الأسرة بجامعة الملك سعود كلية الطب مركز أبحاث السمنة، تحدثت عن الأمراض المزمنة، ثم قدم الشاعر خالد الشرهان قصيدة عن الحمد، كما قدم الطفل باسل الثنيان كلمة عن الحمد، كما قدمت سعادة الأستاذة آية جاسم الحربي تجربتها مع مرض السرطان. كما صاحب الملتقى تقديم عرض مجموعة من تجارب متعافين من مرض السرطان، ومن يعانون من الإعاقة الحركية، وتخلل الملتقى عرض مرئي يتحدث عن فتاة مصابة بمرض الشيخوخة المبكرة، وفيلم قصير عن فضل الحمد. وقد اختتم الملتقى بتكريم سمو مديرة القسم النسوي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي للمشاركين من المستشفى السعودي الالماني، ومنتجع قريتي، شركة نقطة المذاق المميز وفريق إهداء الخيري التطوعي.

كما أشارت سموها في تصريح لها أن فريق إهداء الخيري هو إحدى الفرق الفاعلة المسجلة في برنامج عطاء التطوعي التي جسدت معنى الالتزام في التطوع والإبداع على أكمل وجه، وأثنت على جهود الفريق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة