Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 21/06/2013 Issue 14876 14876 الجمعة 12 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

الشيخ المطرود يجذب الشباب لأكثر من ساعتين
ملتقى شباب عنيزة يتجاوز عشرة آلاف زائر والتلفزيون يسجل حلقة خاصة

رجوع

ملتقى شباب عنيزة يتجاوز عشرة آلاف زائر والتلفزيون يسجل حلقة خاصة

عنيزة - عطاالله الجروان - بالتعاون مع اللجنة الإعلامية:

دخل ملتقى شباب عنيزة الصيفي 34 منتصف أيامه بعد عشرة أيام مبهرة من الفعاليات والبرامج والحضور الذي فاق عشرة آلاف زائر، الذين تركزت غالبيتهم في الشباب وأصبحت هذه السمة بارزة في المتلقى، وأكد نجاح القائمين عليه بعد أن صاغوا الفعاليات والبرامج بأساليب جاذبة للشباب ويسجل النجاح لمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بعنيزة بقيادة الأستاذ حمد الزامل رئيس مجلس الإدارة ولزملائه المهندس عامر الرميح مدير المكتب والشيخ سليمان القوبع المشرف على الملتقى وجميع العاملين بالمتلقى الذين تجاوز عددهم 130 فردا، ويستعد الملتقى يوم الاثنين القادم لزيارة رئيس وأعضاء لجنة الأهالي وأعيان ومديري الجهات الحكومية والخاصة بعنيزة وسوف يعد برنامج متكامل للزيارة.

وفي يوم حافل قام التلفزيون السعودي (القناة الأولى محطة القصيم) بزيارة للملتقى وتسجيل حلقة عن الفعاليات والبرامج وأبدع المذيع علي العطينان والمصور طارق الميني في إعداد تقرير عن برامج وأنشطة الملتقى في تلك الليلة ، وكان حضورهم محل حفاوة وتقدير لجنة الملتقى الرئيسة.

وكان الشيخ سليمان القوبع قد ألقى محاضرة بعنوان من سير أعلام النبلاء ، وبدأ محاضرته بالحديث عن أعظم الخلق بعد الأنبياء أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأنه هو الذي ألح على النبي صلى الله عليه وسلم عندما دخل الإسلام بأن يجاهر بالإسلام وعندما جاهر تم ضربه ضرباً شديداً من المشركين وصبر ولم يخدش إسلامه شيء.

وتحدث بعده عن أن قضية الابتلاء هي سُنّة الله في خلقه وأكثر البشر ابتلاء هم الأنبياء، وأنه كلما زاد الإيمان زاد الابتلاء ليرفعه الله درجة ورِفعه لذلك الإنسان.

وعقبها بالحديث عن قصة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم بصحبة أبو بكر رضي الله عنه.

تلا المحاضرة ثاني حلقات برنامج تخيل لو؟! الذي أبدعت لجنة البرامج في إعداده وكان برنامجا جميلا استمتع بحلقاته الجمهور، أعقبه السحب اليومي وكان من نصيب الشاب علي يوسف الوهيبي وكانت الجائزة شاليه ليوم كامل في شاليهات الفصول الأربعة.

فيما جاءت الجولة الأولى لبطولة أقوى رجل بعدد المشاركين بالبطولة 15 شابا موزعين على 4 جنسيات سعودي ومصري وسوري وهندي من مدينتي عنيزة وبريدة وكانت المنافسة قوية بينهم ، وتابع الجمهور بحماس بالغ مسابقات التحدي والقوة بين المشاركين وهي عبارة عن حمل أثقال مختلفة وسحب سيارات ونقل مواد ثقيلة بأوزان مختلفة.

وفي يوم الاثنين الماضي وفي مجال مسابقات السيارات جاءت مسابقة (أنصب ربع) واستهوت أعدادا كبيرة من الشباب استمتعوا بعروض أجمل السيارات وانطلقت في هذا اليوم من المغرب إلى حين بداية المحاضرة مع الشيخ عبدالله بن غازي الشمري بمشاركة مجموعة من المشايخ والدعاة ، وعقب ذلك كانت مسابقة أعذب النشيد بحضور من المنشدين علي بن محمد البادي وهاني بن محمد السريح وشارك مجموعة من الأصوات الجميلة وكان عددهم قرابة 13 منشدا وتأهل منهم 6 منشدين للنهائيات، ثم أعلنت بعدها نتائج مسابقة انصب جيب ربع وجاءت النتائج على النحو الآتي: المركز الأول يزيد العقيلي وفي المركز الثاني محمد الحميدي في حين جاء في المركز الثالث نايف المطيري.

وبدأ يوم الثلاثاء على غير العادة بالبرنامج العام وكانت نهائيات بطولة أقوى رجل وكانت المنافسة على أشدها وقد بلغ عدد المراحل 7 مراحل وكانت النتيجة النهائية على النحو الآتي:

خالد الزعبي 2000 ريال ، أنس 1500 ريال ، أمجد 1000 ريال . وفي جانب آخر استضافت خيمة ضيوف المملكة 38 من الجالية البنجلادش قدمت لهم برامج دعوية وتوعوية وبرنامج ترفيهي وسحوبات على جوائز قيمة وضيافة ، وقد شهد الملتقى انطلاقة دوري البلايستيشن التي اختتمت يوم الثلاثاء وكانت النتائج على النحو الآتي:

سليمان القويفلي 500 ريال ، نايف القاسم 200 ريال، عبدالله الخزيم100 ريال، ريان المطيري جائزة عينية.

أعقب ذلك محاضرة للشيخ يوسف بن عثمان المطرود وكالعادة فقد كان الحضور لافتا وكبيرا وقد استمرت المحاضرة قرابة الثلاث ساعات وتحدث عن الصحبة الطالحة وأنهم هم سبب أصحاب السجون وتحدث لماذا أوجدنا الله سبحانه في الدنيا وماذا يريد من عباده واستشهاد ذلك بآية قرآنية, وقد تكلم أنه توجد السعادة بذكر الله سبحانه وتعالى.. وبقوله: {الذين آمنوا وتطمئنُّ قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئنُّ القلوب}, وتم عرض فيديو عن مصابين بأمراض بسبب التدخين وفقدانهم إحدى النعم التي كانوا عليها, تبعها بالحديث عن العافية والصحة التي وهبنا الله إياها وعرض فيديو عن أشخاص فاقدين بعض النعم التي وهبنا الله لنا, تحدث عن نعمة البصر وينبغي عدم استعمالها بمعصية الله وتحدث عن قصص عن أشخاص مكفوفين والصعوبات التي يواجهونها في حياتهم.

وفي جانب الدعم فقد قدمت مؤسسة آل الجميح دعما ماليا للملتقى جاء حافزاً للعاملين في خيمة ينابيع الخير لتقديم دورات تدريبية متميزة للشباب ولقاءات حوارية وندوات واستشارات في مختلف جوانب الحياة، وكان لهذا الدعم أثر طيب في تقديم البرامج بشكل متميز ومناسب للمشاركين.

وتعتبر مؤسسة آل الجميح الخيرية من المؤسسات الخيرية الداعمة لمثل هذه الملتقيات في بلادنا التي تحتضن الشباب وتقدم لهم كل مفيد ونافع، وقد رفعت إدارة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بعنيزة خالص شكرها وتقديرها لمؤسسة آل الجميع الخيرية على دعمها لفعاليات الملتقى الذي كان من أهم عوامل النجاح التي يحققها الملتقى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة