Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 21/06/2013 Issue 14876 14876 الجمعة 12 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بيليه للجزائريين ناصحاً: حذارِ أنتم لم تتأهلوا بعد إلى كأس العالم

رجوع

بيليه للجزائريين ناصحاً: حذارِ أنتم لم تتأهلوا بعد إلى كأس العالم

حذَّر بيليه الذي ذاق حلاوة التتويج في كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات الجزائريين من الإفراط في الثقة وذكّرهم بأنهم لم يبلغوا بعد النهائيات المقرَّرة في بلده البرازيل العام المقبل.

كما قال بيليه الذي بات يبلغ من العمر 72 عاماً لصحيفة الهداف الرياضية الجزائرية في مقابلة إنه سيطلب من البرازيليين استقبال منتخب الخضر بترحاب كبير.

وتحدث بيليه بطل كأس العالم 1958 و1962 و1970 في البرازيل على هامش كأس القارات التي تُقام استعداداً للنهائيات العالمية.

وقال بيليه للجزائريين حين علم بتأهل فريقهم للدور الأخير من التصفيات الإفريقية «حذارِ.. أنتم لم تتأهلوا بعد إلى المونديال.»

وأضاف الرجل الذي يعد على نطاق واسع أفضل من لعب كرة القدم «لكني أتمنى من صميم قلبي أن يكون منتخبكم حاضراً في كأس العالم. كل الفرق التي تحب كرة القدم والاستعراض مرحباً بها في بلدنا.»

وعادت الجزائر من رواندا بانتصار مهم في مطلع هذا الأسبوع لتضمن التأهل للدور الأخير الذي ستسحب قرعته في سبتمبر - أيلول المقبل وباتت الآن أمام جولة فاصلة من مباراتي ذهاب وإياب من أجل حجز مكان في نهائيات كأس العالم للمرة الثانيةعلى التوالي.

وأضاف بيليه مذكّراً بزيارتين قام بهما للجزائر واحدة في الستينيات بعد الاستقلال عن فرنسا «لهذا السبب أطلب من الشعب البرازيلي أن يفتح قلبه للجماهير والمنتخب الجزائري.»

وتابع «أفعل كل هذا بسعادة كبيرة.. ولو تتمنون أن أسعدكم أكثر فإني أتمنى نهائي (كأس العالم) بين البرازيل والجزائر.»

وكشف بيليه أنه سعى لإقناع نيمار الذي يعتبره البعض خليفته في الملاعب للبقاء أكثر في سانتوس لكن لاعب منتخب البرازيل الحالي انتقل في النهاية إلى برشلونة في صفقة ضخمة.

وقال بيليه «لقد طلبت دائماً من نيمار البقاء سنة إضافية في سانتوس من أجل لعب كأس العالم قبل الرحيل بعدها إلى الخارج لكن للأسف لم أتمكن من إقناعه» مؤكداً رغم ذلك أن برشلونة اختيار جيد للاعب الشاب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة