Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 21/06/2013 Issue 14876 14876 الجمعة 12 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كأس العالم لكرة القدم تحت (20) عاماً تنطلق في تركيا اليوم
الفاعلية وليس المهارات الفردية سلاح مصر والعراق في كأس العالم للشباب

رجوع

الفاعلية وليس المهارات الفردية سلاح مصر والعراق في كأس العالم للشباب

سيعوّل منتخبا مصر والعراق في بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاماً على الفعالية واللعب الجماعي وليس المهارات الفردية.

وستلعب مصر والعراق في مجموعة واحدة في البطولة التي تنطلق في تركيا اليوم الجمعة بجانب تشيلي وإنجلترا.

واعتمدت مصر خلال مشاركاتها السابقة خاصة خلال العقد الماضي على لاعبين واعدين لكن فريق المدرب ربيع ياسين شق طريقه نحو لقب بطولة إفريقيا للشباب في مارس - آذار بفضل أسلوب لعبه الجماعي والفعَّال.

وحتى أبرز لاعبيه موهبة - الجناح أحمد رفعت الذي خاض فترة اختبار مؤخراً في أشبيلية الإسباني - لا يضمن مكاناً في التشكيلة الأساسية.

وقال المدرب ياسين لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الإنترنت «فعاليتنا في (بطولة إفريقيا) تعود للعمل الذي قمت به مع الفريق خلال السنوات الخمس السابقة. ترون كيف نلعب كوحدة واحدة بدون الاعتماد على نجوم بأعينهم.»

وأضاف «نحن فريق متكامل. يمكن رؤية كيف يعود كل لاعبي الفريق للدفاع عندما نفقد الكرة.»

وخالف العراق التوقعات حين بلغ نهائي بطولة آسيا تحت 19 عاماً قبل الهزيمة أمام كوريا الجنوبية في النهائي العام الماضي. وعندما رشح مدرب منتخب الشباب حكيم شاكر لتولي قيادة المنتخب الأول بشكل دائم بعدما قاده كمدرب مؤقت إلى نهائي

كأس الخليج في يناير - كانون الثاني فضل هو العودة لمنصبه السابق «ليجني ثمار» عمله.

وقال أثناء كأس الخليج «عليك أن تجني ثمار عملك. اجتهدت كثيراً ووصلت بالفريق إلى كأس العالم وعلي أن أجني ثماري وألعب في كأس العالم.»

وتضم تشكيلة العراق في البطولة لاعبين شارك أغلبهم مع المنتخب الأول في كأس الخليج أثناء قيادة المدرب شاكر ثم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ومنهم الظهير الأيسر علي عدنان ولاعبا الوسط سيف سلمان وهمام طارق والمهاجم

مهند عبد الرحيم.

وتلقت مصر دفعة قوية بعد تعافي لاعبها متعدد المواهب رامي ربيعة من الإصابة لينضم إلى تشكيلة الفريق في كأس العالم. وانتقل الحارس الواعد مسعد عوض مؤخراً إلى الأهلي أكثر أندية مصر نجاحاً وهو مرشح بارز للانضمام إلى المنتخب الأول

بعد كأس العالم تحت 20 عاماً.

وستكون تشيلي مرشحة بارزة للفوز بصدارة المجموعة الخامسة وستتنافس مصر مع العراق على الأرجح على المركز الثاني لضمان التأهل إلى دور الستة عشر.

وفي سباق اللقب سيتوجه منتخب إسبانيا إلى تركيا وهو أبرز المرشحين مرة أخرى لإحراز لقب عالمي جديد بعد فوز منتخبها الأول ببطولة أوروبا مرتين متتاليتين وبينهما كأس العالم عام 2010 بالإضافة لتتويج فريقها تحت 21 عاماً هذا الأسبوع

بطلاً لأوروبا.

وستلعب إسبانيا في كأس العالم للشباب وهي بطلة لأوروبا تحت 19 عاماً في 2012. وتضم تشكيلتها في تركيا سوسو جناح ليفربول الإنجليزي وباكو الكاسير لاعب بلنسية وجيرار ديلوفيو لاعب برشلونة.

سجل الفائزين باللقب

2011: البرازيل

2009: غانا

2007: الأرجنتين

2005: الأرجنتين

2003: البرازيل

2001: الأرجنتين

1999: إسبانيا

1997: الأرجنتين

1995: الأرجنتين

1993: البرازيل

1991: البرتغال

1989: البرتغال

1987: يوغوسلافيا

1985: البرازيل

1983: البرازيل

1981: ألمانيا الغربية

1979: الأرجنتين

1977: الاتحاد السوفيتي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة