Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

وزير تركي ينتقد عرقلة ألمانيا لانضمام بلاده للاتحاد الأوروبي
الاحتجاجات تلقي بظلالها على مباحثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

رجوع

الاحتجاجات تلقي بظلالها على مباحثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

فيينا - إسطنبول - وكالات:

قال وزير الخارجية النمساوي مايكل سبيندليجر أمس إن ألمانيا والنمسا اتفقتا على أن استئناف محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي يعتمد على كيفية تعامل أنقرة مع الاحتجاجات التي تسود البلاد. وقال سبيندليجر عقب لقائه وأنجيلا ميركل مستشارة ألمانيا على هامش اجتماع القادة الأوروبيين المحافظين في فيينا إن الدولتين تشعران بالقلق بشأن وضع حقوق الإنسان في تركيا في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتجاجات ضد حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

من جانبه، قال الوزير التركي لشؤون الاتحاد الأوروبي وكبير المفاوضين ايجمين باجيس إن ألمانيا ينبغي ألا تستخدم تركيا كمادة للسياسة الداخلية. وأضاف في معرض حديثه في منتدى ومعرض تلفزيون اسطنبول الذي عقدته الجمعية المهنية للمحطات الإذاعية.

و»التلفزيونية» أنه لا يليق بألمانيا ولا المستشارة أنجيلا ميركل القيام بمحاولة عرقلة عملية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي، مشيراً إلى أن المسؤولين الأمنيين في دول الاتحاد الأوروبي المعنيون بحماية النظام العام قد يتجاوزون أحياناً سلطتهم ويستخدمون القوة المفرطة. ومع ذلك فإن هذا يندرج ضمن قواعد الديمقراطية عندما يتم إقالتهم أو إجراء تحقيقات قانونية معهم كما فعلنا مع بعض مسؤولي الأمن الأتراك نتيجة لطريقة تعاملهم مع الاحتجاجات في ميدان تقسيم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة