Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الأمن المصري ينفي تخزين أسلحة لتظاهرات (30) يونيو
اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي بالإسكندرية

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

وقعت احتكاكات وتشابك بالأيدي بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بمحيط مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة أمس على هامش المسيرة التي انطلقت لمناهضة جماعة الإخوان المسلمين والمطالبة بإسقاط النظام ورئيس الجمهورية؛ وفي ظل تجمهر عدد من مؤيدي الرئيس الذين رددوا هتافات مؤيدة له ليتشابك الطرفان.

ووقعت إصابات محدودة بين الطرفين جراء الاشتباك بالأيدي ومحاولة فض الاشتباك، فيما قام عدد من النشطاء المشاركين في المسيرة بتكوين سلسلة بشرية لمنع الاحتكاك بالقرب من بوابة مسجد القائد إبراهيم؛ ومنع تكرار سيناريوهات محاصرة المساجد كما يدعي ممثلو تيار الإسلام السياسي.

على الجانب الآخر تناولت خطب الجمعة بعدد من مساجد الإسكندرية فتاوى دار الإفتاء بنبذ العنف وحرمته وقيمة التظاهر السلمي والحث على عدم التعرض للمنشآت والممتلكات الخاصة، وحرمة الدم المسلم.

أمنيا نفى مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية في مصر ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية بشأن قيام بعض الشخصيات بتجميع وتخزين كميات كبيرة من الأسلحة النارية والبيضاء بمنطقة كوم السمن بشبين القناطر وأحد أشهر معاقل الاتجار في المخدرات على مستوى الجمهورية لاستغلالها خلال تظاهرات 30 يونيه المقبل. وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن وتحريات الأمن الوطني لم ترصد أي عمليات جمع مقننة للأسلحة بهدف استغلالها أو توزيعها لفصيل بعينه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة