Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

وافق على منح درجة البكالوريوس لعدد من الطلاب والطالبات مع مرتبة الشرف
مجلس جامعة العلوم الصحية يقر عدداً من التعيينات ويوافق على الأعداد المقترح قبولها للعام المقبل

رجوع

مجلس جامعة العلوم الصحية يقر عدداً من التعيينات ويوافق على الأعداد المقترح قبولها للعام المقبل

وافق مجلس جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية خلال اجتماع الثاني للعام الدراسي 1433ـ1434هـ والذي عقد مؤخراً، على جملة من القرارات المتعلقة بالتعيينات الأكاديمية في الجامعة، فضلاً عن الموافقة على الأعداد المقترح قبولها في كليات الجامعة للعام الدراسي المقبل 1434ـ1435هـ، إضافة إلى الموافقة على منح عدد من الطلاب والطالبات الخريجين درجة البكالوريوس في تخصصاتهم.وكان المجلس قد عقد برئاسة معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، مدير الجامعة المدير العام التنفيذي للشئون الصحية بوزارة الحرس الوطني، نائب رئيس مجلس الجامعة نيابة عن معالي وزير التعليم العالي، وعضوية كل من: سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح الأمين العام لمجلس التعليم العالي، سعادة الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله العيسى وكيل الجامعة للشئون التعليمية، سعادة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالرحمن بن عبدالله العبد الكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا وأمين مجلس الجامعة، سعادة الأستاذ الدكتور ماجد بن محمد بن يحيى الضالع التويجري وكيل الجامعة للتقنية والمعلوماتية الصحية، والمُكلف بعمادة كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بالرياض، وأصحاب السعادة عمداء الكليات.وقد أقر المجلس خلال اجتماعه جملة من القرارات وهي: تعيين الدكتور نياف بن رزقان العنزي، برتبة أستاذ مساعد تخصص (لغة عربية)، بقسم العلوم الأساسية بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض. وتعيين المعيدة فاطمة بنت محمد بن علي الخليفة، بوظيفة محاضرة، في تخصص (الأحياء) بقسم العلوم الطبية الأساسية بكلية التمريض بالإحساء. كذلك الموافقة على ابتعاث الدكتورة نادية بنت حسن بن عبدالله العطاس، الأستاذ المساعد بقسم التعليم الطبي بكلية الطب بالرياض، إلى جامعة تورنتو بكندا University of Toronto، للحصول على زمالة التخصص الدقيق في الأمراض المعدية لدى الأطفال (Clinical Fellowship in Pediatric Infectious Diseases).. وندب سعادة الدكتور محمد بن عبدالله بن علي الخازم الغامدي، الأستاذ المشارك بقسم العلاج الوظيفي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض، للعمل بوظيفة (مشرف دراسي) بالملحقية الثقافية بكندا، لمدة سنة اعتباراً من تاريخ مباشرته العمل بالملحقية. والموافقة على تمديد ندب سعادة الدكتورة بثينة بنت زكريا بن محمد نور مرشد، الأستاذ المساعد بقسم التمريض بكلية التمريض بالرياض، لتعمل مستشارً متفرغاً بالقسم النسائي بالهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي، لمدة عام آخر (العام الرابع). ونقل خدمات الدكتور ماهر بن عبد الغني بن محمود المجيدلي الحربي، الأستاذ المساعد في تخصص (الدراسات الإسلامية) بقسم العلوم الأساسية بكلية الطب بجدة إلى جامعة تبوك، على أن تستكمل إجراءات النقل بناءً على ما يرد من جامعة تبوك بموافقة مجلس الجامعة لديها على ذلك. كما وافق المجلس على على ضوابط القبول الموّحد لخريجي الثانوية العامة للقبول بكليات جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

كما خلص اجتماع مجلس جامعة العلوم الصحية، إلى الموافقة على منح درجة البكالوريوس في الطب والجراحة لخريجي كلية الطب بالرياض (الدفعة السادسة) وعددهم 34 خريجاً، الذين أكملوا متطلبات الحصول على الدرجة، في نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي 1433ـ1434هـ، ويتبق عليهم قضاء سنة الامتياز.

كما وافق المجلس على منح مرتبة الشرف للتالية أسماؤهم من الحاصلين على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب بالرياض (الدفعة السادسة) وعددهم 24 خريجاً، في نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي 1433ـ1434هـ. ووافق المجلس على منح درجة البكالوريوس في التمريض لخريجات كلية التمريض بجدة (المسار الثاني) وعددهن 16 خريجة، (الدفعة الخامسة)، في نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 1433ـ1434هـ، ويتبقى عليهن قضاء سنة الامتياز. وأقر الاجتماع على منح مرتبة الشرف للتالية أسماؤهن من الحاصلات على درجة البكالوريوس في التمريض من كلية التمريض بجدة، (الدفعة الخامسة) وعددهن 3 طالبات، في نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 1433ـ1434هـ.

كما وافق على منح درجة البكالوريوس في التمريض لخريجات كلية التمريض بالرياض (الدفعة السابعة عشرة) وعددهن 30 خريجة، في نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي 1432ـ1433هـ، ويتبقى عليهن قضاء سنة الامتياز.

كذلك وافق المجلس خلال الاجتماع، على منح الطالبة مارية حسن أحمد الخويلدي، درجة البكالوريوس في التمريض من كلية التمريض بالرياض (الدفعة السابعة عشرة) في نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي 1432ـ1433هـ، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الثانية. والموافقة على منح درجة البكالوريوس في التمريض لخريجات كلية التمريض بالرياض (الدفعة الثامنة عشر) وعددهن 40 خريجة، في نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 1433ـ1434هـ، ويتبقى عليهن قضاء سنة الامتياز.

إلى ذلك، ووافق المجلس خلال اجتماعه المنعقد مؤخراً، على الأعداد المقترح قبولها بكليات جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للعام الدراسي القادم 1434ـ1435هـ.

كما أقر المجلس الموافقة على تمديد تفويض معالي مدير الجامعة - لمدة عام للعام الدراسي 1434ـ1435هـ - في الموافقة على إصدار قرارات التعيين والابتعاث ونقل الخدمات وندب وإعارة أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، فيما أجمعت عليه المجالس المختصة، أما في حال اختلاف المجالس فتعرض الحالات المختلف عليها على مجلس الجامعة لاتخاذ ما يراه مناسباً فيها، على أنه سوف يتم عرض ما تم اتخاذه من قرارات خلال تلك الفترة على مجلس الجامعة لاعتمادها في أول جلسة له بإذن الله.كما وافق المجلس على تفويض مجلس الجامعة لصاحب المعالي وزير التعليم العالي رئيس المجلس في صلاحيات المجلس في الأمور ذات الطابع العاجل التي لا تحتمل التأخير خلال فترة الصيف للعام الدراسي 1433ـ1434هـ، على أن يتم عرض ما تم اتخاذه من قرارات خلال تلك الفترة على مجلس الجامعة في أول جلسة له في العام المقبل بإذن الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة