Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بموقع اللجنة بكدي في العاصمة المقدسة.. اليوم
الأمير خالد الفيصل يقف على سير عمل لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية

رجوع

الأمير خالد الفيصل يقف على سير عمل لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية

جدة - عبدالله الدماس:

يقف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, أمير منطقة مكة المكرمة اليوم على سير عمل لجنة تصحيح أوضاع أبناء الجالية البرماوية, في موقع اللجنة بكدي في العاصمة المقدسة. وثمن وكيل إمارة منطقة مكة الدكتور عبدالعزيز الخضيري , لأمير المنطقة دعمه واهتمامه بالجالية البرماوية وتصحيح أوضاعهم وتحقيق حلمهم في حصولهم على إقامات نظامية وتمكينهم من الاستفادة من جميع الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية وفرص العمل المتاحة.

وبيّن أن أبناء الجالية البرماوية الذين تقدموا للجنة من أجل تصحيح أوضاعهم قدموا من 8 مدن مختلفة على مستوى المملكة.

وعن الخطوات والمراحل التي يمر بها المستفيدون في موقع التصحيح قال وكيل إمارة المنطقة: يمر المتقدم بعدة مراحل حيث يتم منح المستفيد موعدا لمراجعة لجنة التصحيح ويتم إبلاغه عبر واحدة من ثلاث قنوات هي موقع الجالية البرماوية ، أو الاتصال به عن طريق مكتب شيخ الجالية وأخير إبلاغه عن طريق مجلس الأحياء ، ومن ثم يحضر المستفيد للموقع ويتم التأكد من موعده ويتم توجيهه إلى الشؤون الصحية لأخذ 3 لقاحات ضد الدفتريا والحمى الشوكية , ثم يسجل اسمه في كرت التطعيم».

وأضاف الوكيل : بعد أخذ اللقاح اللازم يتجه المستفيد إلى كبينة التحقق والتي ميزت بالألوان للتسهيل على غير المتعلمين وهناك يضع الموظف صورة المستفيد وصورة عائلته في الاستمارة , وترسل بعد ذلك إلى قسم النساء لمطابقة صورة المرأة ثم المصادقة عليها بختم المطابقة ثم تعاد للمستفيد . منوها إلى أن مركز معلومات الجالية يبرمج الاستمارة إلكترونيا ويدرج فيها كافة البيانات المتعلقة بالأشخاص.

وذكر الدكتور الخضيري أنه تمت مراعاة ظروف كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة , كما تقدم للمراجعين الضيافة بالإضافة للخدمات الطبية والأدوية والكشف الأولى والذي يشمل قياس الضغط والسكر . مضيفا: أنه أثناء الاستراحة يستمع المستفيدون إلى توجيهات يقوم عليها مجلس الجالية .

من جهته أكد المشرف العام على لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية عبدالله آل قراش: أن لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية تعمل على تصحيح أوضاع أبناء الجالية بعد أن تمت مرحلة المسح الأولى التي شملت مراكز الأحياء في مناطق المملكة كافة، واستمرت 3 أشهر، عمل فيها أكثر من 6آلاف متطوع، مؤكداً استعانة اللجنة بشيخ وأبناء الجالية بعد أن تم تدريبهم على العمل المسحي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة