Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 22/06/2013 Issue 14877 14877 السبت 13 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مديرية المياه لـ(الجزيرة): لا توجد انقطاعات والوضع مستقر وقائم على تغذية الشبكة بمياه الآبار
انقطاعات متكررة للمياه في أم الساهك .. والأهالي يحصلون عليها من الصهاريج

رجوع

انقطاعات متكررة للمياه في أم الساهك .. والأهالي يحصلون عليها من الصهاريج

الدمام - ناصر بن فهد:

لا تزال مشكلة انقطاع المياه في بعض الاحياء , بأم الساهك مستمرة بالرغم من وعود سابقة بعلاجها والتطور العمراني في المنطقة حتى أصبح يتم جلب المياه عبر صهاريج المياه هو الحل مما أدى لموت كثير من الاشجار.

وأبدى العديد من أهالي المنطقة استياءهم من الحالة التي وصلت لها معاناتهم وقيامهم بمراجعة مكتب المديرية العامة للمياه بصفوى, حيث افادتهم بان شبكة المياه قديمة وتحتاج الى تبديل .! وبمتابعة ورصد لهذه المشكلة منذ عدة أشهر بلغت ما يقارب 14 حرصت (الجزيرة) على ايصال صوت هؤلاء المواطنين, حيث أعرب المواطن محمد الخالدي, عن أسفه لما آل إليه وضع حي الرشايدة من انقطاعات متكررة للمياه مما اضطر الأهالي إلى جلب المياه وشرائها عبر الصهاريج.

وأضاف بالرغم من وضع خزانات أرضية, إلا أن الوضع لايكاد على حاله مما أدى الى موت كثير من الأشجار.

وأوضح يوسف الحربي , بأن هذه المشكلة تفاقمت هذه الايام مع ارتفاع حرارة الجو وزيادة الطلب على المياه ، مشيرا إلى وجود رقم للإبلاغ عن الانقطاعات ولكن لا أحد يجيب !؟.

من جهته أوضح لـ«الجزيرة» المهندس محمد العباد , مدير المديرية العامة للمياه بالقطيف : بأن الوضع الحالي بمركز أم الساهك وقراها مستقر , وقائم على تغذية الشبكة بمياه الآبار في كل من أم الساهك والحزم وأبو معن والدريدي والخترشيه بساعات تشغيل وكميات ضخ تتناسب وضغط الشبكة وكميات الاستهلاك . وأضاف: أنه لم يرد في الأسابيع المنصرمة أي بلاغات عن انقطاعات مياه بالمناطق المذكورة .

وأشار الى ان معظم بلاغات ضعف ضغوط الشبكة يعود في معظمه إلى عدم توفر خزانات أرضية بمساكن المشتركين , هذا وجار في الوقت الحاضر التجهيز والإعداد للتشغيل التجريبي لضخ المياه المحلاة لأم الساهك وقراها من محطة مياه صفوى والذي سيستغرق بعض الوقت لحين ضبط عملية ضخ المياه المحلاة دون التأثير على شبكة المياه, وضمان استيعابها لكميات الضخ وتغطيه معظم الشبكة بالمياه المحلاة.

كما انه جار استكمال تنفيذ خط التغذية بالمياه المحلاة للدريدي وأبو معن من نفس المحطة, مؤكدا بأنه تم ترسية مشروع استبدال شبكات المياه لأبومعن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة