Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

نائب وزير الدفاع: ما تنعم به بلادنا من أمن واستقرار بسبب التلاحم والترابط بين القيادة والشعب ..ويؤكد:
كنتم خير مرابطين ومدافعين عن دينكم ومليككم ووطنكم بأرواحكم

رجوع

كنتم خير مرابطين ومدافعين عن دينكم ومليككم ووطنكم  بأرواحكم

أبها - عبدالله الهاجري:

قام نائب وزير الدفاع الأمير فهد بن عبد الله أمس بزيارة لقيادة المنطقة الجنوبيَّة بمحافظة خميس مشيط، وكان في استقباله لدى وصوله مقر القيادة قائد المنطقة الجنوبيَّة اللواء الركن عبد الله بن صالح العمري والأركانات.

وفور وصوله استمع إلى إيجاز من قائد المنطقة عن قيادة المنطقة الجنوبيَّة وما تقوم به من أعمال في المنطقة وما تشكله المنطقة من أهمية، بالإضافة إلى مهام وواجبات قيادة المنطقة الجنوبيَّة وارتباطها والمشروعات التي تَمَّ تنفيذها والتي تحت التنفيذ.

كما توجه إلى صيانة القاعدة، وكان في استقباله مدير قاعدة الإمداد والتموين بالمنطقة اللواء الركن محمد بن سعيد القحطاني وقائد صيانة القاعدة العميد الركن ظافر عبد الله الشهري واستمع خلال الزيارة إلى إيجاز عن مهام صيانة القاعدة في مجالات الصيانة وخطوطها. ثم قام بجولة في ورش الصيانة واطمأن على إمكانات الصيانة وعملها بالوجه المطلوب.

بعد ذلك قام نائب وزير الدفاع بزيارة إلى لواء الملك فيصل العاشر وفور وصوله كان في استقباله العميد الركن محمد سعد القرني واركانات اللواء، ثمَّ قدم قائد اللواء إيجازًا عن تأسيس لواء الملك فيصل العاشر ومهامه وواجباته والمناطق التي يتمركز فيها وعن تدريب اللواء والتمارين الداخلية والخارجية التي شارك فيها.

ثم توجه إلى جولة ميدانية لإحدى وحدات اللواء وألقى كلمة بهذه المناسبة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع وسمو النائب الثاني.

كما أشاد خلال كلمته بما قدمه جنودنا البواسل وما يقدمونه في الدفاع عن بلادنا الغالية، مشيرًا إلى أن القيادة الحكيمة في هذه البلاد يقدرون وجودكم لحماية هذه المنطقة التي تُعدُّ جزءًا من وطننا الغالي.

عقب ذلك توجه نائب وزير الدفاع إلى مجموعة لواء الإمام سعود الكبير الحادي عشر، حيث كان في استقباله لدى وصوله اللواء الركن عبد الله بن سعيد القحطاني وأركانات اللواء، واستمع إلى إيجاز عن مهام والواجبات التي يقوم بها اللواء.

ثم ألقى كلمة بهذه المناسبة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

وقال: «كنتم خير مرابطين ومدافعين عن دينكم ومليككم ووطنكم بأرواحكم وما يخدم البلد إلا أبناء هذا البلد.. وأضاف أن ما تنعَّم به بلادنا من أمن وأمان واستقرار سياسي واجتماعي واقتصادي يعكس بجلاء ذلك التلاحم بين القيادة والشعب منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود -طيَّب الله ثراه- وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

كما قام بزيارة إلى مجموعة طيران القوات البرية الثانية حيث كان في استقباله قائد مجموعة الطيران العميد الطيار الركن فهد بن مسفر الثببتي وأركانات المجموعة، ثمَّ استمع من قائد المجموعة إلى إيجاز عن مهام طيران القوات البرية بالمنطقة، ثمَّ تجوَّل داخل ورش صيانة الطائرات واستمع إلى شرح عن صيانة الطائرات العمودية.

عقب ذلك قام بزيارة لمعهد سلاح المدفعية، حيث كان في استقباله لدى وصوله قائد المعهد المكلف العميد الركن محمد بن أحمد الشيخي، واستمع خلال زيارته للمعهد إلى إيجاز عن المعهد وما يقوم به من تأهيل لضباط وأفراد سلاح المدفعية بالدورات المختلفة. ثم ألقى قائد المنطقة الجنوبيَّة اللواء عبد الله العمري كلمة أكَّد خلالها بأن القوات المسلحة تحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-، ثمَّ تسلم سمو نائب وزير الدفاع درعًا تذكاريًّا من قائد المنطقة الجنوبية، والتقطت الصُّور التذكارية مع سموه بهذه المناسبة.

ثم شرّف سمو نائب وزير الدفاع مأدبة الغداء المعدة بهذه المناسبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة