Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

لتأهيل الشباب السعودي
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و(محمد ناغي) توقعان مذكرة تفاهم

رجوع

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و(محمد ناغي) توقعان مذكرة تفاهم

Previous

Next

برعاية الدكتور علي الغفيص، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تم توقيع مذكرة اتفاقية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات - لتدريب الشباب السعودي من خلال برنامج محمد يوسف ناغي لسيارات BMW للتدريب بمعايير معهد صناعة السيارات (IMI) المتخصص في تدريب صيانة السيارات في المملكة المتحدة.

مثّل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتوقيع على المذكرة معالي الدكتور راشد الزهراني نائب الرئيس، وعن مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات السيد سراج مليباري مدير عام التعليم الأكاديمي. كما حضر الحدث سعادة السيد بيتر هوفمان الملحق التجاري ومدير عام التجارة والاستثمار بالسفارة الألمانية.

وقال السيد سراج مليباري: "نحمد الله أن تم توقيع هذه المذكرة وأننا في مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات نوجه جهودنا نحو ارتقاء الكفاءات السعودية من خلال برنامج متخصص قادر على توفير الفنيين السعوديين المؤهلين تأهيلا جيدا لأننا بحاجة إلى زيادة الكفاءة الفنية لخطط توسع شبكة خدماتنا".

يذكر أن هذا البرنامج تم تطويره من خلال شراكة ذكية بين مجموعة محمد يوسف ناغي للسيارات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وفقا للمعايير الدولية المعتمدة من قبل معهد IMI. وسيتم اختيار المتدربين السعوديين من خلال معايير صارمة، بالإضافة إلى تنظيم دورات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي لمدة 18 شهرا بالإضافة إلى دورة تدريبية في صيانة السيارات. بعد الانتهاء من هذه الدورات، سيتاح للمتدرب العمل كفني متخصص في مراكز الصيانة لدى مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات.

وينطوي البرنامج في تدريب نظري وعملي في مرافق المؤسسة العامة للتدريب التقني فضلا عن التدريب على رأس العمل في مراكز خدمة السيارات لدى مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات.

وبعد النجاح في البرنامج يتم منح الشباب السعودي شهادة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشهادة دولية معترف بها من IMI. وسيكون هذا البرنامج تحت رقابة صارمة من المدربين المحترفين والمراقبين الدوليين لرصد النتائج النظرية والعلمية المحققة. وسيتم تطوير مدربي البرامج على تكنولوجيا السيارات لدى مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات الأمر الذي يصلح بعد ذلك لتخريج جيل جديد من المتدربين السعوديين.

وأضاف السيد مليباري: "نحن نطمح في جذب وتأهيل أكثر من 200 شاب سعودي في هذا البرنامج خلال السنوات الخمس القادمة وهذا سيساعد الخريجين على العثور على فرصة واعدة لحياتهم المهنية". وعبر السيد سراج مليباري عن شكره وتقديره لمعالي الدكتور علي الغفيص على رعايته ودعمه برامج تدريب وتأهيل الشباب السعودي وكافة منسوبي المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني لتعاونهم لتوفير البنية المناسبة لتحقيق ذلك.

الجدير بالذكر أن مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات هي الممثل الحصري لمعهد IMI في المملكة العربية السعودية، وقد حضر هذا الحدث نخبة من مسؤولي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمدراء التنفيذيين في مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة