Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

مخرج (حمزة بن عبدالمطلب) والشاحنات الخطرة يا مرور الرياض..!

رجوع

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أتابع ما ينشر في جريدة (الجزيرة) من مواضيع عن مرور الرياض وأقول لسعادة مدير عام مرور الرياض دوار نجم الدين الأيوبي يطلب الوقفة الصادقة منكم (مخرج 26) يزدحم يومياً أمام أعين المسؤولين في الدوائر ذات العلاقة ولكن دون فائدة؟

في هذه الأيام من يرتاد هذا الطريق يومياً يشاهد الازدحام الشديد مع ارتفاع في درجة الحرارة، وازدحام الشاحنات يومياً في مخرج 26 شارع حمزة بن عبدالمطلب جنوباً (رضي الله عنه) وكثرة هذه الأيام مواسم الأفراح والتنقل للمناسبات في المساء مع كثرة وانتشار صالات الأفراح وهذا الطريق الرئيسي للدخول والخروج والرابط بين حي البديعة والسويدي لحي نمار والحزم والشفاء ولحضور عوائلنا وفلذات أكبادنا المناسبات مع القلق على جميع الأسر التي خرجت لقضاء أسعد الأوقات في الاستراحات وإجابة دعوات الزواج أن تفجع بحادث سير لا سمح الله أو تستغرق ساعة كاملة في الذهاب إلى زواج لا يبعد عن السكن سوى بضع كيلومترات، مع الغياب التام لرجال المرور في فك الازدحام وتفضيل الشاحنات هذا الطريق دون غيره واختلاطها مع السيارات الصغيرة اتجاه طريق «ديراب» ماذا ننتظر أن نفجع لا سمح الله في وفاة قريب أو صديق في هذا الطريق؟ لماذا المرور لا يتدخل في فك الازدحام إلا متأخراً بعد الشكاوى والاتصالات والمناداة؟ هل المرور ينتظر المزيد من الحوادث والخسائر البشرية والمادية (لا سمح الله) وبعدها يبحث عن الحلول المناسبة؟ لماذا الشاحنات تخالط السيارات العائلية التي بداخلها نساؤنا وبناتنا وفلذات أكبادنا وتزاحمهم؟ لماذا لا نسبق الحدث قبل وقوعه وإيجاد الحلول المناسبة والبحث عنها؟ هل التأمين على الشاحنات والنقل الثقيل يجعل سائقي الشاحنات (الأجانب) لا يبالون بالأرواح والممتلكات الخاصة والعامة وعدم احترام أنظمة المرور؟

لماذا سائقين الشاحنات يلتزمون ويحترمون القيادة في دول الخليج وخاصة (دولة الإمارات العربية المتحدة) وعند دخولهم الأراضي السعودية تشاهد المخالفات المرورية وعدم احترام الأنظمة المتبعة؟

نطلب من سعادة مدير مرور الرياض الآتي:

أولاً: عدم السماح للشاحنات الدخول مع خرج 26 وقت الذروة في تنقل العوائل للمناسبات في الإجازة الصيفية وتحويل سير الشاحنات إلى طرق بديلة.

ثانياً: زيادة توقيت الساعة الإلكترونية في مخرج 26 للسيارات القادمة من الشرق إلى الجنوب ومن الجنوب إلى الشمال لتخفيف الازدحام عند الإشارة وسير أكثر عدد من السيارات.

ثالثاً: نطلب تواجد رجال المرور والمرور السري في مخرج 26 وتواجدهم في دوار نجم الدين الأيوبي لفك الاختناقات المرورية لفترتين وخاصة من الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل الساعة الواحدة صباحاً.

رابعاً: إزالة جزء من الرصيف مع التنسيق مع أمانة الرياض في مخرج 26 بجوار جامع الشيخ الفريان لسهولة دخول السيارات إلى شارع حمزة بن عبدالمطلب (رضي الله عنه) شمالاً دون انتظار الإشارة.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

عبدالله بن فهد الرضيان - الرياض

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة