Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 23/06/2013 Issue 14878 14878 الأحد 14 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الفيفا يستخدم طلاءً لتحديد موقع ركلات حرة بكأس العالم للشباب في تركيا

رجوع

قرر الاتحاد الدَّوْلي لكرة القدم (الفيفا) استخدام رشاشات الطلاء لتحديد مكان وموقع الحائط الدفاعي للركلات الحرة أثناء كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا التي افتتحت في تركيا أمس الأول الجمعة.

وسيكون بوسع الحكَّام في البطولة التي تقام في تركيا وضع علامة برشاشات الطلاء على النقطة الذي يتم تنفيذ الركلة منها وعند المكان الذي يتعين أن يقف عنده اللاعبون الذين يتشكَّل منهم الحائط الدفاعي وذلك على بعد 9.15 متر.

وقال بابلو سيلفا المخترع الأرجنتيني صاحب فكرة الطلاء: إن «الاستعانة بالفكرة في إحدى بطولات الفيفا للمرة الأولى هي خطوة مهمة ويَتمّ استخدام الطلاء بالفعل في بطولات بقارة أمريكا الجنوبيَّة مثل كأس ليبرتادوريس للأندية وفي بطولات دوري محليَّة.

وقال سيلفا الذي يقوم بتسويق الطلاء باسم 9-15 «يجبرنا ذلك على مضاعفة جهودنا كي يمكن استخدام الطلاء في كأس العالم بالبرازيل إذا سارت الأمور على ما يرام وقال الفيفا في موقعه على الإنترنت: إن جميع حكَّام كأس العالم تحت 20 عامًا على قائمة المرشحين لإدارة مباريات في كأس العالم للكبار في العام المقبل.

وكان سيلفا بخوض مباراة للهواة عندما وقف الحائط الدفاعي على بعد نحو خمسة أمتار، بينما كان يُنفّذ ركلة حرة ولم يستمع الحكم لاعتراضه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة